الدوحة – موقع الشرق

  • رئيس التحرير: نجاح المملكة العربية السعودية في استضافة القمة العربية هو نجاح لدولة قطر

 

قال الأستاذ جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق، أن وجود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في القمة العربية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية هو تأكيد على حرص دولة قطر على دعم العمل العربي المشترك.

وأوضح الحرمي – خلال مقابلة مع تلفزيون قطر – أن دولة قطر تحرص دائماً على أي توافق عربي من شأنه أن يعالج الكثير من الملفات المفتوحة على الساحة العربية، مؤكداً على أن قطر لم تتخلف عن أي اجتماع عربي على مستوى القمم واللجان والمنظمات، وهي من أكثر الدول الملتزمة مادياً في تسديد مساهماتها في جامعة الدول العربية.

دعم للعرب والمملكة العربية السعودية

قال رئيس تحرير جريدة الشرق أن: “مشاركة حضرة صاحب السمو في قمة جدة هو تأكيد على الدعم العربي ودعم للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تستضيف هذه القمة في مرحلة حرجة يمر بها العمل العربي وفي ظل ظروف وأزمات جديدة طرأت على الأزمات الموجودة.”

وأضاف أن نجاح المملكة العربية السعودية في استضافة القمة العربية هو نجاح لدولة قطر، مشدداً على دعم دولة قطر للمملكة، حيث إن حضور حضرة صاحب السمو دليل على الدعم الكبير.

وأشار رئيس التحرير إلى التطلع  في أن يكون لاستضافة المملكة العربية السعودية للقمة وضعية خاصة في تفعيل دور الجامعة العربية، والتي مضى على إنشائها 7 عقود.

وقال: “لدينا أمل أن قيادة المملكة خلال المرحلة المقبلة للعمل العربي سيكون له نتائج إيجابية، وسوف نرى أثر ذلك في العديد من الملفات التوافقية التي نتوقع أن تزيل آلاماً كنا نعاني منها.”

وأشاد رئيس تحرير جريدة الشرق بدعوة المملكة السودان قبل القمة على طاولة الحوار وإيجاد حل، مشيراً إلى أن قطر كانت أول الداعمين عندما تم التوصل إلى حل وأصدرت بياناً يشيد بدور المملكة ودعت الأطراف السودانية لتجنب الاقتتال.

قطر داعمة للأشقاء في الدول العربية:

أوضح الأستاذ جابر الحرمي دور دولة قطر في دعم الشعوب العربية بأزماتهم المختلفة، مثل تسيير جسر جوي لدعم السودانيين وتقديم المساعدات الإنسانية والمستشفيات الميدانية، ودعم الشعب الفلسطيني برواتب شهرية وتسهيل وصول الغاز، ودعم الجيش اللبناني في ظل انفكاك مؤسسات الدولة وغيرها الكثير.

وأكد على أن دعم قطر للقضايا العربية لا يقتصر على الجانب الرسمي بل هناك منظمات قطرية داعمة أيضا للشعوب العربية، مثل صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية والهلال الأحمر وصلتك.

شاركها.
Exit mobile version