الدوحة – موقع الشرق  

    

كشف الدكتور يوسف المسلماني، المدير الطبي لمستشفى حمد العام، عن الإنجازات والتوسعات التي حققها القطاع الصحي في دولة قطر مؤخراً ومنها أعداد المستشفيات والمراكز الصحية في دولة قطر حتى الآن .

    

وقال المسلماني – في تصريحات لـ “تلفزيون قطر” – إن الهدف الأساسي من التوسع في القطاع الصحي له علاقة برؤية 2030 ، وتحقيق هدف وجود طاقة إيجابية سليمة تساعد في نماء المجتمع .

وأضاف: هناك زيادة في عدد المنشآت الصحية والمستشفيات، فمنذ انطلاق الاستراتيجية الصحية الأولى في 2011 كان عدد المستشفيات في قطر بالقطاع العام 6 مستشفيات، وعلى عام 2022 صار العدد 16 مستشفى .

وبالنسبة، لمراكز الرعاية الصحية الأولية في 2011 كان العدد 24 مركزاً والآن أصبحوا 33 مركزاً .

وفي القطاع الخاص، أصبح هناك زيادة في عدد المستشفيات وصلوا الآن إلى 10 مستشفيات، وبالنسبة المراكز الصحية والعيادات أصبحوا 391 مركزاً، أما عدد العيادات والمختبرات الطبية، فعيادات الاشعة ومختبرات الاسنان صار عددها 31 .

وأضاف أن العدد الاجمالي للعاملين في القطاع الصحي كان 20 ألفاً ووصل الآن إلى 46 ألف.

وأعطى مثلاً على آخر مستشفى افتتح في نوفمبر 2022 ، وهو مستشفى الشيخة عائشة بنت حمد العطية، والذي يعتبر ثاني أكبر مستشفى في قطر بعد مستشفى حمد العام على مساحة 140 ألف متر مربع، والمبنى مساحته 82 ألف متر مربع، وبه 300 غرفة علاجية وهو ما يشكل إضافة للخدمات الصحية في دولة قطر .

شاركها.
Exit mobile version