د. خالد بن جبر آل ثاني

❖ الدوحة – الشرق

في احتفالية مميزة، كرمت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، الجمعية القطرية للسرطان، ممثلة بسعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة، وذلك تقديراً لإنجازاتها البارزة والمستمرة خلال عام 2023 م. تم هذا التكريم في سياق فعاليات أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية، الذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا والشبكة الإقليمية للاستشارات.

أقيم الحفل في معهد الدوحة للدراسات العليا خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر 2024، بحضور مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المؤثرة والفاعلة في العمل الاجتماعي. وقد أضفى هذا الحدث طابعاً احتفالياً يعكس التزام المجتمع بالتعاون والتكافل.

وبهذه المناسبة أعرب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني عن فخره واعتزازه بهذا التكريم، مشيراً إلى أنه يمثل دافعاً قوياً للجمعية لمواصلة الجهود المبذولة في خدمة المجتمع. واعتبر سعادته أن التكريم يعكس التفاني والإبداع في العمل الاجتماعي، ويضع على عاتق الجمعية المزيد من المسؤوليات التي تصب في صالح المجتمع. كما تقدم بالشكر العميق لسعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، على المبادرات الرائدة التي تقودها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والرفاهية العامة.

وأضاف سعادته قائلاً: «إن تتويج الجمعية بهذا التكريم يعد تجسيداً للتعاون الجاد والبناء بين جميع الجهات والمؤسسات، وهو ما يسهم في دعم العمل الاجتماعي،لا سيما الخيري، مؤكداً على أهمية المسؤولية المجتمعية كالتزام جماعي يتطلب جهوداً متكاملة من جميع الأطراف، مشيراً إلى أن الفعاليات المتنوعة التي تضمنها الأسبوع تمثل منصة مثالية لتبادل الأفكار والممارسات الجيدة، وتعزيز الوعي بأهمية المساهمات الفردية والجماعية في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأضاف «نتطلع لمواصلة الشراكات البناءة والفاعلة بين مختلف الجهات والمجتمع، لتعزيز روح التعاون والمساهمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والتنموية التي تصب في صالح الوطن والمواطنين». تضمن أسبوع قطر للمسؤولية المجتمعية مجموعة من الفعاليات المتنوعة، بما في ذلك ورش العمل والندوات التي تناولت دور المؤسسات والأفراد في دعم المبادرات الاجتماعية. كما تم تسليط الضوء على كيفية تعزيز الوعي الاجتماعي بأهمية المسؤولية المجتمعية، وتشجيع الأفراد والمؤسسات على تبني مبادرات اجتماعية فعالة تسهم في تحسين ظروف المجتمع.

شاركها.
Exit mobile version