الدوحة – قنا

 نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، اليوم، الحفل الختامي لبرنامج /باحث/ لمهارات البحث والتطوير، حيث تم تخريج 25 متدربا من منتسبي البرنامج، بحضور السيد سيف بن علي الكعبي، مدير عام ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بالتكليف، وممثلي المراكز البحثية المشاركة في البرنامج.

وفي هذا السياق، قال السيد سيف بن علي الكعبي، إن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي صمم برنامج /باحث/ لمهارات البحث والتطوير، بهدف تدريب الخريجين الباحثين عن عمل على أهم المهارات البحثية في مجالات اختصاصاتهم، وذلك لإكسابهم القدرة على تحليل المشكلات وحلها، استنادا إلى البيانات والمعلومات واستخدام أساليب البحث الحديثة.

وأضاف أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على ثقة بأن مشاركة المنتسبين في البرنامج قد زودتهم بمهارات البحث والتحليل، التي سيستخدمونها لاتخاذ القرارات السليمة والمستنيرة وتحديد الاحتياجات والتحديات في أماكن عملهم، ما سيقود إلى الارتقاء بمستوى الخدمات وتطويرها بشكل مستمر.

يذكر أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، أطلق النسخة الأولى من برنامج /باحث/ لمهارات البحث والتطوير، بهدف تدريب الخريجين الجدد من الباحثين عن عمل المسجلين في المنصة الوطنية لتنسيق التوظيف “كوادر” على أهم المهارات البحثية في مجالات اختصاصاتهم.

وقد خاض المشاركون في البرنامج رحلة تدريبية مكثفة في مراكز بحثية متعددة، منذ فبراير الماضي، حيث صقل التدريب مهاراتهم في مجال البحث العلمي وتحليل وإعداد السياسات، وتعزيز قدراتهم على حل المشكلات باستخدام مناهج البحث، والمساهمة في تطوير ممارسات البحث في القطاع الحكومي.

يشار إلى أن المراكز البحثية المشاركة في البرنامج هي: مركز البحوث والدراسات الأمنية في أكاديمية الشرطة في وزارة الداخلية، ومعهد الدوحة الدولي للأسرة عضو مؤسسة قطر والمراكز البحثية في جامعة قطر.

شاركها.
Exit mobile version