الدوحة – قنا

أطلق ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد الإدارة العامة لمنتسبي الدفعة الثانية من برنامج /مهارة/، بالتعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي عقد بمقر الجامعة بحضور ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي والجامعة والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/ والمتدربين الذين سيتم تأهيلهم لشغل وظائف فنية وتقنية وفق متطلبات شغل الوظائف في خطة توطين الوظائف.

ويستمر البرنامج التدريبي، الذي تقدمه جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لوظائف فني كهرباء وفني نظم معلومات، لمدة خمسة أشهر، وسيشارك فيه المتدربون المرشحون لشغل وظائف في /كهرماء/ وهيئة الأشغال العامة /أشغال/ ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

يذكر أن برنامج /مهارة/ يهدف إلى تطوير قدرات وكفاءات الباحثين عن عمل من المسجلين على منصة /كوادر/ من حملة الشهادة الثانوية العامة، لتأهيلهم لشغل الوظائف المعروضة من قبل الجهات الحكومية، على أن يباشروا العمل في الجهات المقدمة للوظائف حال اجتيازهم للتدريب بنجاح، ما يساهم في رفع نسبة توطين الوظائف التقنية والفنية، ونجح البرنامج في تأهيل منتسبي الدفعة الأولى من المرشحين لشغل وظيفة فني صوت.

 

شاركها.
Exit mobile version