زجّ الفنان المصري محمد رمضان نفسه في دائرة الانتقادات مجدداً، بسبب نشره صوراً له من داخل طائرة خاصة، أظهرت «مبالغ من الدولارات» على المقعد المجاور له، فجرى تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ولم تكن واقعة «الدولارات» هي الأولى التي تعرّض بسببها رمضان لانتقادات، فسبق أن نشر صورتيه مع «دولارات حمام السباحة»، و«معجون الأسنان الذهب»، قبل أن يتراجع ويمسحهما من صفحاته في مواقع التواصل، إثر الانتقادات، مثلما فعل (السبت) مع صورة «الدولارات» الأخيرة التي مسحها من «إنستغرام»؛ لكنه احتفظ بصورة واحدة عبر حسابه في «فيسبوك» عقب تعديلها.

محمد رمضان بجوار الدولارات (صفحته في فيسبوك)

وأثارت «دولارات» رمضان موجة تعليقات مُنتقدة لصوره وتصرّفاته. وفي هذا السياق، توجّه عميد «معهد القلب» السابق في مصر الدكتور جمال شعبان، عبر صفحته في «فيسبوك»، إلى رمضان بالقول: «بهذه الدولارات التي يتّضح أنك لست في حاجة إليها، يجب عليك شراء منظِّمات كهربائية للعناية المركزة لمرضى القلب لإنقاذ حياتهم». ليردّ الفنان المصري: «شكراً يا دكتور… أرسل لي أسماء المستشفيات التي تحتاج إلى الأجهزة ورقم هاتفك»، ليلقى تعليقه ردود فعل إيجابية لتقبّله نصيحة الطبيب.

صور «الدولارات» حرّكت البرلمان المصري أيضاً. فوفق وسائل إعلام محلية، تقدّمت عضو «لجنة الخطة والموازنة» في مجلس النواب، النائب آمال عبد الحميد، بإحاطة برلمانية (السبت) إلى وزير المال ورئيس مصلحة الضرائب، لمعرفة مدى «التزام رمضان بسداد الضرائب السنوية المُستحقة عليه في موعدها القانوني». وقالت في طلب إحاطتها، إنّ «الفنان المصري واجه في يونيو (حزيران) الماضي، اتهاماً بالتهرّب الضريبي وتقديم بيانات غير صحيحة عن أرباحه التي يتقاضاها نظير أعماله».

تعليقاً، قال الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين: «محمد رمضان يعرف كيف يُروّج لنفسه»، مؤكداً أنه «يتعامل مع وسائل التواصل بنجاح، خصوصاً لدى مخاطبة جمهوره، وما يفعله يخلّف رد فعل قوياً، سلبياً أو إيجابياً؛ لكنه في النهاية يُحسب له لا عليه».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «الأهم عند رمضان هو رفع نسب المشاهدة عبر صفحاته. كل فنان له آراؤه وقناعاته، وهذا لا يقلل منه؛ بل بالعكس، ففيلمه يُعرض حالياً، وسيُطرح آخر في موسم عيد الأضحى. وما يفعله يساعده في الترويج لأعماله».

وعن الإحاطة البرلمانية بسبب صور «الدولارات»، قال: «شركة الإنتاج التي يتعامل معها محمد رمضان على علم بأجور فنانيها، وتتعامل مع الضرائب عن طريق استقطاع الجزء المخصص لها من أجر الفنانين».

كواليس فيلم ع الزيرو (صفحة محمد رمضان في فيسبوك)

ويتصدّر فيلم «هارلي» سباق إيرادات السينمات المصرية، بعدما بدأ عرضه في موسم عيد الفطر، وهو من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد سمير، ويشارك رمضان في البطولة محمود حميدة، ومي عمر. كما حقق مسلسل «جعفر العمدة» من إخراج محمد سامي وبطولة رمضان، نجاحاً ملحوظاً خلال موسم رمضان الماضي، وتصدّرت بعض شخصياته «الترند» خلال الأسابيع الماضية، فيما يواصل رمضان حالياً تصوير فيلم «عَ الزيرو» مع نيللي كريم لطرحه في موسم عيد الأضحى.

شاركها.
Exit mobile version