برفقة حمد الطبية وكونوكو فيليبس

يتعاون دوحة فستيفال سيتي، الخيار الأول للتسوق وتناول الطعام والترفيه في قطر، مع مؤسسة حمد الطبية وكونوكو فيليبس في حملة الصحة والسلامة كلنا من أجل قلب سليم. وتهدف هذه المبادرة التي تأتي ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات #FestivalCares لدوحة فستيفال سيتي – إلى رفع مستوى الوعي حول صحة القلب وسلامته.

ويمكن لزوار دوحة فستيفال سيتي في الفترة من 3 إلى 15 يوليو – الاستفادة من الاختبارات والاستشارات المجانية الشاملة في أتريوم نود في مقصورة تحت إشراف مركز حمد الدولي للتدريب، وهو جزء من مؤسسة حمد الطبية. وتشمل هذه الاختبارات قياس نسبة الكوليسترول والجلوكوز في الدم، وضغط الدم، وتقييمات مؤشر كتلة الجسم. وسيقوم الأطباء الخبراء بتحليل النتائج والمشاركة في مناقشات هادفة مع الزوار لتحديد عوامل الخطر المحتملة التي تؤدي لأمراض القلب.

من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية الحيوية، تقطع حملة كلنا من أجل قلب سليم شوطاً مهماً نحو تعزيز صحة القلب ليكون المجتمع أكثر صحة، وذلك من خلال توفير الرؤى الأساسية للالتزام بنمط حياة أكثر صحة.

ويمكن للزوار أيضاً التعرف على تأثير مؤشر كتلة الجسم على صحة القلب والإدارة الفعالة للكولسترول والسكر في الدم، والاستخدام الآمن للأدوية، وأهمية النشاط البدني للحفاظ على نمط حياة صحي، بالإضافة إلى مخاطر التدخين، والعلاقة بين السمنة وأمراض القلب، والمخاطر المرتبطة بارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأعرب السيد روبرت هال، مدير عام دوحة فستيفال سيتي، عن امتنانه لمؤسسة حمد الطبية على الشراكة الناجحة، قائلاً: “تؤكد حملة كلنا من أجل قلب سليم على التزامنا برفاهية وصحة المجتمع. ومن خلال هذه الحملة، نقدم رؤى مهمة وضرورية حول صحة القلب مما يساعد زوارنا على اتخاذ خيارات مستنيرة، فالخطوات البسيطة يمكن أن تنقذ الأرواح. ومن خلال زيادة الوعي بأمراض القلب والتدابير الوقائية، نهدف إلى تحسين جودة الحياة لمجتمعنا”.

ومن جانبه قال الدكتور محمود يونس، مساعد مدير لتعزيز الصحة والمشاركة المجتمعية بمركز حمد الدولي للتدريب: “إن حملة كلنا من أجل قلب سليم انطلقت في المقام الأول لمواجهة ومعالجة الارتفاع المقلق في أمراض القلب والأوعية الدموية في قطر. إن أمراض القلب والأوعية الدموية تتزايد في قطر وفي جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أنه يمكن علاجها في كثير من الأحيان، إلا أن الوقاية منها هي أفضل طريقة للحد منها. فالقلب السليم عامل حاسم في الاستمتاع بحياة صحية، وكذلك تبني نظام غذائي صحي والتغييرات الإيجابية في نمط الحياة يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأضاف الدكتور يونس: “نشكر دوحة فستيفال سيتي على دعمهم وإعطائنا هذه الفرصة للتواصل بشكل مباشرة مع أفراد المجتمع. وفي ضوء المعلومات والإجراءات المهمة والعملية التي نشاركها خلال هذه الحملة، نأمل في دعم صحة القلب للزائرين، ودعم رفاهيتهم بشكل عام”.

ويتمتع دوحة فستيفال سيتي ومؤسسة حمد الطبية بسجل حافل من التعاون الناجح الذي يهدف إلى معالجة القضايا الصحية التي تهم الزوار. وقد شهدت هذه الشراكة المستمرة نجاحاً كبيراً من خلال المبادرات السابقة مثل حملة لاستهلاك التبغ والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر الصحية المرتبطة باستهلاك التبغ. بالإضافة إلى ذلك، أطلق دوحة فستيفال سيتي في السابق حملة تطعيم مشتركة ضد الإنفلونزا، مما أدى إلى زيادة الوعي بشكل فعّال وتشجيع الزوار على الحصول على اللقاح.

وفي مارس الماضي، استضاف المول جناحاً تفاعلياً للاحتفال باليوم العالمي للكلى 2023، حيث شارك عدد كبير من الزوار في الأنشطة التعليمية والعروض التثقيفية. وعلاوة على ذلك، قام المول بحملة توعية بالصحة النفسية في أبريل الماضي، وذلك للتأكيد على أهميتها. وتعكس هذه المبادرات التزام دوحة فستيفال سيتي الراسخ بإعطاء الأولوية لصحة ورفاهية المجتمع.

وتهدف مبادرات #FestivalCares إلى بناء ورعاية علاقات هادفة مع الأطراف المعنية، بما في ذلك المتاجر والمتسوقون والموظفون والسلطات الحكومية المحلية والمجتمعات، وكذلك المنظمات غير الربحية لتعزيز رفاهية المجتمع ودعم المبادرات الصحية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية

شاركها.
Exit mobile version