الدوحة – موقع الشرق

رفع شخص من ولاية كولورادو الأمريكية دعوى قضائية ضد سلسة مطاعم “ماكدونالدز”، بعد إصابته ببكتيريا (إي. كولاي) إثر تناوله وجبة من أحد المطاعم التابع للسلسلة.

وحسب أوراق الدعوى، التي تنظر في ولاية إلينوي حيث مقر الشركة، ثبتت إصابة الرجل بالبكتيريا بعد أيام قليلة من تناوله وجبة “ماكدونالز”.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن شخصا توفي وأصيب العشرات بعدوى البكتيريا بعد تناولهم شطائر ماكدونالدز في 10 ولايات، على رأسها كولورادو – حسب موقع الجزيرة.

وقال مسؤولون إن تفشي ذلك النوع من البكتيريا أدى إلى إصابة نحو 50 شخصا، بينهم 26 في ولاية كولورادو، وتم نقل 10 إلى المستشفى.

وطالب الرجل الذي رفع الدعوى، التي يعتقد أنها الأولى على خلفية تفشي العدوى، بالحصول على 50 ألف دولار كتعويض من ماكدونالدز.

وذكر المصابون جميعهم أنهم تناولوا الطعام في “ماكدونالدز” قبل أن تظهر عليهم أعراض الإصابة بالبكتيريا، وقال معظمهم إنهم تناولوا شطيرة (كوارتر باوندر).

ولم يُحدَّد بدقّة المكوّن الملوث بالبكتيريا، لكنه قد يكون شريحة اللحم المفروم أو البصل. وسحب “ماكدونالدز” هذين المكوّنين في انتظار استكمال التحقيق.

شاركها.
Exit mobile version