بينما غمرت مياه سد نوفا كاخوفكا الذي جرى تفجيره في الآونة الأخيرة، مناطق واسعة من خيرسون عند خط المواجهة بين الأراضي الخاضعة للسيطرة الروسية والأوكرانية، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس، المناطق المتضررة، حيث تفقد الخسائر وأشاد بجهود عناصر الإنقاذ والمتطوعين.

وأنقذت السلطات الأوكرانية والروسية، أمس، مئات الأشخاص من المناطق التي غمرتها المياه. وقال حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، أمس، {إن المياه غمرت نحو 600 كيلومتر مربع من المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا، 68 في المائة منها على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو التي تحتلها روسيا}.

وقال زيلينسكي بمناسبة زيارته المنطقة: «مهمتنا هي حماية الأرواح ومساعدة الناس قدر الإمكان. أشكر عناصر الإنقاذ والمتطوعين. أشكر كل من شارك في هذا العمل». وأضاف: «نوقش العديد من القضايا المهمة؛ الوضع التشغيلي في المنطقة نتيجة الكارثة وإجلاء السكان من مناطق الفيضانات المحتملة، وإنهاء حالة الطوارئ التي سببها انفجار السد، وتنظيم عمليات الدعم للمناطق المنكوبة». وأوضح أن السلطات الأوكرانية ناقشت «آفاق إصلاح النظام البيئي في المنطقة، وموقف العمليات العسكرية في منطقة الكارثة التي افتعلتها يد البشر».

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

كارثة السد تقضي على «آمال 345 مليون شخص يعانون الجوع في العالم»

شاركها.
Exit mobile version