الدوحة – موقع الشرق  

قال السيد ارشد هورموزلو رئيس المنظمة الدولية للحوار التركي- العربي وكبير مستشاري رئاسة الجمهورية التركية لشؤون الشرق الاوسط سابقًا، إن الزيارة التي يقوم بها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الدول الخليجية الثلاث السعودية وقطر والإمارات إضاءة أخرى في توطيد العلاقات الأخوية بين الشعبين العربي والتركي.

وأضاف هورموزلو – في تعليق لـ “موقع الشرق” على الزيارة – إن الدول العربية ودول الجوار تعتبر العمق الديني والثقافي والاجتماعي والتاريخي لتركيا التي تتطلع إلى أن تكون علاقاتها مع هذه الدول على أحسن الوجوه خدمة للصالح العام ولتوطيد علاقات الاخوة والصداقة.

وعن سؤال بشأن موقف تركيا من الدول الخليجية الثلاث، ذكر هورموزلو أنه كثيرا ما أكدت تركيا أنها تشعر تجاه هذه الدول ذات ندية بالاحترام وننتظر منها نفس الموقف، وهذا ما يدفع بالعلاقات الى أوجها دون التدخل في الشؤون الداخلية التي تقررها شعوب هذه البلدان بأنفسها.

واختتم هورموزلو تصريحه قائلا بان هذه الزيارة هي فاتحة خير لأمتنا وشعوبنا وننتظر نتائج مبهرة لها لتوثيق العلاقات الاخوية في كل المجالات.

 

وحول المنظمة الدولية للحوار، أشار إلى أنها  تأسست قبل اكثر من عقد من الزمان وتضم  ناشطين من اغلب الدول العربية وتركيا ممن يؤمنون بثقافة تغليب الحوار للارتقاء بالعلاقات الاخوية إلى مستويات عليا، تدعو دائما الى تغليب الايجابيات والابتعاد عن لغة العنف والكره والسلبيات.

 

شاركها.
Exit mobile version