الدوحة – موقع الشرق

كشف خبير أمريكي حلل المادة الصوتية لاغتيال شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة في فلسطين عن أدلة جديدة تؤكد ضلوع الاحتلال الإسرائيلي في الجريمة التي وقعت 11 مايو العام الماضي.

وقبل أيام مرت الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الاحتلال الإسرائيلي شيرين أبو عاقلة في 11  مايو 2022 أثناء تغطيتها اقتحامه مدينة جنين بالضفة الغربية  المحتلة.

وقال الخبير الأمريكي ستيفن بك لبرنامج “ما خفي أعظم”، إن التحليل الصوتي للرصاصات واتجاهاتها حسم الجدل حول مطلقها، مضيفاً أن إطلاق النار كان عن بعد نحو 200 متر من جهة القوة الإسرائيلية فقط، بحسب الجزيرة عبر تويتر مساء اليوم الجمعة.

وأشار برنامج “ما خفي أعظم” الذي يبث على قناة الجزيرة إلى أن فريقاً من مكتب التحقيقات الأمريكي FBI حقق ميدانياً في جنين في اغتيال شيرين أبو عاقلة.

وحصل “ما خفي أعظم” على وثائق تحقيقات إسرائيلية في قضايا اغتيال صحفيين وتكشف حجم التلاعب والتهرب الإسرائيلي، مضيفاً أن أحد المسؤولين الكبار في مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أقر لمسؤولين أمريكيين بالمسؤولية عن قتل شيرين، وأن المسؤول أبلغ نظراءه الأمريكيين بأن القتل كان خطأً وأن إسرائيل لن تعلن ولن تعترف رسمياً بذلك.

وأكد محقق بريطاني لبرنامج “ما خفي أعظم” أن الرصاصات التي استهدفت شيرين أبو عاقلة لم تكن عشوائية بل كانت متعمدة.

شاركها.
Exit mobile version