الدوحة – موقع الشرق

عبّرت الطالبة جين مسعود رشيد، الأولى على الثانوية العامة بالمسار العلمي في قطروالحاصلة على نسبة 100% من مدرسة إيبلا الدولية، عن فخرها بالحصول على المركز الأول ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة على مستوى الدولة، مؤكدة أن فرحتها لا تُوصف.

وأوضحت في حديثها لموقع الشرق، أنها كانت تسعى لهذه النتيجة منذ بداية العام وحصلت في منتصف العام الدراسي على نفس النسبة مما شجعها على مواصلة المثابرة والاجتهاد والأخذ بالأسباب.

وعن سر تفوقها قالت حرصت على  وضع خُطة للمُذاكرة منذ اليوم الأول ومُتابعة الدروس أولًا بأول وهو أهم شيء في التحصيل والفهم، ثم الاستعداد الجيد للاختبارات النهائية حتى تكون الأمور أكثر سهولة خلال المُراجعة النهائية قبل الاختبارات.

وتابعت: كنت أذاكر ساعتين يوميًا، وقرب الاختبارات زادت المدة من 4 إلى 7 ساعات يوميا، وذلك خلال مرحلة المُراجعة والاختبارات.

وأضافت: اعتمدتُ في دراستي على الكتاب المدرسي كمصدر أساسي ووحيد للمعلومات.

كما أشادت بدور إدارة المدرسة والمعلمين الأكفاء الذين لم يدّخروا جهدًا في سبيل مُساعدة أي طالب، وكانوا سببا في تفوقها وتفوق باقي الطلبة .

لافتة إلى أنها سعت منذ البداية لتحقيق حلمها وهو الالتحاق بكلية الطب في جامعة قطر .

كما أهدت تفوقها إلى والدها ووالدتها وأخيها حيث كانت الأسرة  حريصة على تهيئة الأجواء المُناسبة لها في المنزل وتشجيعها المُتواصل على التفوق.

شاركها.
Exit mobile version