غزة – موقع الشرق 

استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، “المنجنيق”، الذي كان يستخدم في الحروب القديمة، لمهاجمة أراضٍ حدودية في جنوب لبنان بكرات نارية لإشعالها.

وأظهر مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، استخدام الجيش الإسرائيلي منجنيقا لمهاجمة أراضٍ حدودية بجنوب لبنان واستخدم في البداية الزجاجات الحارقة “المولوتوف”.

وفي المقطع -الذي نشرته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية- يظهر عدد من الجنود وهم يستخدمون الأداة الخشبية لإلقاء قذائف النار نحو الجانب الآخر من الحدود من خلف جدار خرسانيّ طوله عدة أمتار.

وزعمت صحيفة (إسرائيل اليوم)، بحسب “الجزيرة”، أن الجنود استخدموا هذه الطريقة بهدف إشعال النار في النباتات الجافة لمنع مقاتلي حزب الله من الاختباء في المنطقة.

وقالت “سُجّل استخدام قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي المنجنيق، وهي أداة حصار بحرية من العصور الوسطى، لإشعال النار في الشجيرات والنباتات الجافة قرب مواقع الجيش لمنع مسلحي حزب الله من الاختباء في المنطقة”.

وبحسب الصحيفة أيضا، أفاد اللبنانيون بأن الجنود الإسرائيليين، يستخدمون أيضًا القنابل الفسفورية التي تسبب حرائق والطائرات المسيّرة الحارقة.

وقالت “من أجل إيجاد حل للمشكلة دون استخدام المدفعية القيّمة (المكلفة ماديًّا) قرر جنود الاحتياط تجميع المنجنيق، وهي أداة لرمي الحجارة وحرق الأشياء من مسافة مئات الأمتار، وكانت تستخدم في أوروبا حتى القرن الخامس عشر”.

شاركها.
Exit mobile version