شركة جنرال موتورز.. صورة أرشيفية

واشنطن- قنا

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات اليوم، أنها سوف تستخدم شبكة الشواحن الخاصة بشركة تسلا  لشحن السيارات الكهربائية التي تنتجها.

وقالت ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز:” سوف يكون بمقدور السيارات الكهربائية التي ننتجها، استخدام الشواحن الخاصة بشبكة  تسلا  والتي يبلغ عددها 12 ألف وحدة “.

وأضافت: “لن تسهم هذه الخطوة فقط في تسهيل الانتقال إلى السيارات الكهربائية، بل سوف تساعد أيضا في تحريك هذه الصناعة نحو معايير موحدة للشحن في أمريكا الشمالية “.

وذكرت بارا ، أن هذه الخطوة سوف تحطم حاجزا محتملا أمام المشترين، الذين ربما يخشى بعضهم من عدم توافر وسائل شحن كافية للسيارات الكهربائية على الطرق في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تضيف هذه الخطوة نحو مليون سائق إلى منظومة الشحن القائمة الخاصة بشركة تسلا .

وأوضحت شركة  جنرال موتورز  بأنها تعتزم إنتاج مليون سيارة كهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2025 .

جدير بالذكر أن شركة فورد  موتور الأمريكية للسيارات قد أعلنت أواخر الشهر الماضي أنها أبرمت اتفاقا يتيح لمستخدمي سيارات فورد الكهربائية استخدام شبكة الشواحن الفائقة الخاصة بشركة تسلا ، وأفادت بأن سيارات فورد إف 150 لايتنينج، وموستانج ماك إي، وإي ترانسيت، سيكون بإمكانها الاستفادة من خدمات 12 ألف وحدة شحن فائقة موزعة في مختلف أنحاء أمريكا الشمالية اعتبارا من العام المقبل، باستخدام جهاز مشترك كهربائي .

وبموجب هذه الشراكة، سوف تصبح فورد أول شركة سيارات كبرى في العالم تستخدم معايير شحن السيارات الخاصة بشركة تسلا، ما يتيح لمستخدمي فورد  إمكانية الاستفادة من أكبر وأسرع شبكة شحن للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

يذكر أن شركة  تسلا تستحوذ على نحو 60% من سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاءت شركة فورد في المركز الثاني بفارق كبير في العام الماضي.

 

شاركها.
Exit mobile version