الدوحة – قنا

 احتفلت جامعة كالجاري في قطر بتخريج دفعة 2023 وتكريم الدفعة الـ14 من خريجي برنامج بكالوريوس التمريض والدفعة التاسعة من خريجي برنامج ماجستير التمريض.

وقد شهد الحفل تخريج 95 طالبا وطالبة، من بينهم 78 خريج بكالوريوس التمريض، و17 خريج ماجستير التمريض ينتمون لأكثر من 25 جنسية من مختلف دول العالم، وبحضور عدد من الشخصيات البارزة من القطاع التعليمي والأكاديمي والصحي وأهالي وأصدقاء الخريجين.

وفي كلمتها خلال الحفل، نبهت الدكتورة هالة سلطان سيف العيسى الرئيس والمدير التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر إلى أهمية التصميم ومتابعة التعلم وتطوير الذات بكل حماس وإلى دور التمريض في تقديم رعاية متخصصة وأخلاقية، مشددة على أن كل من يعمل بهذه المهنة بطل يستحق الإشادة لأنه يمارس وظيفته في إنقاذ حياة الناس ويقدم كل أنواع العون والدعم للمرضى وعائلاتهم بالتزام وتفان ومهارات وخبرات متعددة.

وتابعت الدكتورة هالة بالقول “إني على يقين بأن خريجينا بصفتهم متخصصين في التمريض، هم المفتاح الأكبر لتوسيع وتحسين مجال الرعاية الصحية، فلقد اختاروا مهنة نبيلة وهم الآن في طريقهم لإحداث الفرق الملموس في حياة الآخرين والمجتمع، مما يجعل جامعة كالجاري في قطر فخورة بهم وبإنجازاتهم”.

ونصحت الخريجين بالاجتهاد والتأثير الإيجابي في حياتهم المهنية وفي كل مكان يعملون به ومواصلة التعليم والتعلم وتطوير حياتهم المهنية بحماس ومثابرة.

من جانبه أعرب الدكتور إد ماكولي رئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري، عن إعجابه بالخريجين، مشيرا إلى أن كل واحد منهم يجسد أعلى المعايير في تخصص التمريض، ولا تمثل إنجازاتهم نجاحا شخصيا لكل واحد منهم فحسب، بل هي في الواقع مساهمات يقدمونها لدعم قطاع الرعاية الصحية.

وأكد على أهمية مهنة التمريض النبيلة ودورها في تغيير حياة الناس وإنقاذ المرضى، مشيرا إلى أن الخريجين سيبدؤون رحلة جديدة في حياتهم بعدا أن قطعوا شوطا أساسيا لم يكن سهلا من هذه الرحلة أنهوه بعزم وإصرار حتى وصلوا إلى هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم.

من جهته، هنأ سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الأمناء في جامعة كالجاري، الخريجين على إنجازاتهم وحثهم على مواصلة السعي لتحقيق التميز حيث قال: “إن وجودكم هنا في هذا الحفل بفضل إصراركم والتزامكم وطموحكم لتحقيق التميز، وعليكم الالتزام بهذه الصفات حتى تواصلوا تقدمكم في حياتكم العملية. تذكروا أن كل خطوة تخطونها نحو تحقيق طموحاتكم ستساهم بالتأكيد في دعم قطاع الرعاية الصحية، وبالتالي تعزيز صحة الأفراد في قطر.

بدورها عبرت الدكتورة دبرا وايت عميدة الجامعة عن سعادتها بجهود الخريجين وشغفهم والخبرات العديدة التي اكتسبوها من بعضهم البعض ومن أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الجامعة، مشيدة بجهود هذه الدفعة في التكيف مع الظروف الصعبة التي عانى منها العالم أجمع وعلى رأسها جائحة كوفيد والتزامهم القوي تجاه عملهم في النظام الصحي وتقديم أفضل ما لديهم.

وكضيفة للحفل أشادت السيدة العنود حمد المري المدير التنفيذي للقوى العاملة بإدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية، وخريجة جامعة كالجاري، بالخريجين وبإنجازاتهم وحثتهم على المضي قدما وتحقيق المزيد من التطور والتميز، منوهة بتطور الرعاية الصحية في قطر ومواكبتها لأحدث الأنظمة في العالم وخريجي جامعة كالجاري ودورهم في تطوير القطاع الصحي بالدولة.

ومع ختام الحفل، تم تقديم الميدالية الذهبية للخريجة أنجيلا نيكول غريغوريا فاوني، حيث يتم منح ميدالية ذهبية سنويا للطالب المتخرج المتميز في المنحة الدراسية.

شاركها.
Exit mobile version