قطر الخيرية

❖ الدوحة – الشرق

يفتح تطبيق قطر الخيرية أبوابا متعددة لعمل الخير خصوصا في هذه الأيام المباركة بكل سهولة ويسر، حيث يمكن للمتبرع أن يجد أكثر من فرصة يتبرع بها من خلاله سواء لحملة «ذي الحجة» أو لحملة «لبيه غزة» ومشاريعهما ومبادراتهما.

  مشروع الأضاحي

ومن أهم هذه الأمور التبرع لمشروع الأضاحي حيث يتاح للمتبرع أن يختار من خلال التطبيق قيمة الأضحية اعتبارا من 245 ريالا والتبرع بها لأي دولة من 40 دولة حول العالم بما فيها قطر.

كما يمكن من خلال تطبيق قطر الخيرية qch.qa/‏‏APP اختيار المناطق والدول التي تشهد أحداثا وظروفا استثنائية مثل فلسطين وغزة والنازحين في الداخل السوري واللاجئين السوريين في الدول المجاورة، والسودان، واليمن، وغيرها.

  حملة لبيه غزة

تهدف حملة «لبيه غزة» إلى دعم أهل غزة وتوفير الاحتياجات الضرورية العاجلة لهم في مجالات الغذاء والإيواء والدواء، وتستهدف الحملة الوصول إلى 550 ألف شخص، بتكلفة إجمالية تقدر ب 40 مليون ريال. وذلك نظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها إخواننا في قطاع غزة وتفاقم معاناتهم بسبب نقص الاحتياجات الأساسية الكبير في حياتهم وحياة أسرهم

ويمكن التبرع للحملة ومشاريعها عبر الرابط التالي https:/‏‏/‏‏qch.qa/‏‏Gaza

  مبادرة «10 ×10»    

وتستهدف مبادرة «10 ×10» حشد الدعم لعشرة مشاريع خيرية بواقع مشروع كل يوم من أيام عشر ذي حجة في المجالين الإغاثي والتنموي لصالح الفئات المتضررة والمحتاجة، حيث تطرح قطر الخيرية هذه المشاريع عبر تطبيقها الالكتروني qch.qa/‏‏APP، وتوفر الفرصة للمتبرعين وأهل الخير للتبرع لها يوميا بحسب قدرتهم.

وتتنوع هذه المشاريع بين بناء مركز إسلامي متعدد الخدمات في غانا، وبناء وتأثيث مسجد في ألبانيا، ومشروع تمكين اقتصادي في قرغيزستان، واستكمال وتأثيث مركز إسلامي في البوسنة، مشروع رعاية وعلاج الأطفال المصابين بالسرطان في لبنان، إضافة إلى عمليات القلب لإنقاذ ارواح المرضى المحتاجين في اليمن، وتجهيز وتركيب محطة لتحلية المياه في جيبوتي، وغيرها من المشاريع في فلسطين وبنغلاديش.

مبادرة «تهادوا تحابوا»

تمكن خدمة «هدية» المتبرع من أن يجعل هداياه صدقة يفاجئ بها أحباءه ويفيض عطاؤها لتمنح السعادة لأرملة أو تعلم طفلا أو تسقي قرية وذلك من خلال الرابط التالي https:/‏‏/‏‏qch.qa/‏‏gift

مبادرة «ثواب»

توفر مبادرة «ثواب» للمتبرع إمكانية اختيار أحد مشاريع الصدقة والتبرع بقيمتها في ثواب من يحب وذلك عبر الرابط https:/‏‏/‏‏qch.qa/‏‏thawab

شاركها.
Exit mobile version