بعد اعلان نشرة الإدراج في 6 يونيو الماضي، تلقت الشركة القطرية للأنظمة الالكترونية «تكنو-كيو» التأكيد من بورصة قطر بشأن أول يوم تداول لأسهمها في سوق الشركات الناشئة للبورصة، واعلنت الشركة في بيان لها ان القيمة السوقية سوف تبلغ 245,050,000 ريال عند الإدراج، وسف يتم إدراج 84,500,000 سهم بسعر إدراج 2.90 ريال للسهم الواحد، ومن المتوقع أن يتم أول يوم للتداول في 26 يونيو الجاري، وستكون حدّ الملكية الفردية 5 % لغير المؤسسين والحد الأقصى لغيرالقطريين 49 %. سيتم إدراج الشركة بالرمز TQES. وبهذه المناسبة علّق زياد الجيدة، العضو المنتدب وأحد مؤسسي تكنو كيو، على الإدراج قائلاً: «إن مشاهدة تداول أسهم تكنو كيو في بورصة قطر لأول مرة ستكون لحظة فخر كبيرة لنا، وإشارة إلى بداية فصل جديد. بصفتنا شركة قطرية ناشئة، يسعدنا أن نكون جزءًا من المشهد الاقتصادي الديناميكي والمتطور للبلاد، الذي يحتضن الابتكار ويعترف بقيمة الرقمنة. تظل قيمنا الأساسية والتزامنا بالتميز ثابتين، ونتطلع إلى تعزيز إرثنا في جميع أنحاء المنطقة».

وأضاف عبد الله الأنصاري، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي تكنو كيو: «يُعد إدراجنا في السوق الناشئة لبورصة قطر علامة بارزة في تاريخ شركتنا، حيث تسهم تكنو كيو بفخر في رؤية قطر الوطنية 2030. ومع ما تشهده البلاد من نمو سريع وتحول رقمي، توسع تكنو كيو أيضًا من عروضها وتطويرها لخدمة عملاء عالميين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما بعده. نتطلع إلى مستقبل مشرق كشركة مساهمة عامة تعمل بالنزاهة والمرونة».
في السنة المالية 2023، حققت الشركة إيرادات مجمّعة بلغت 269.4 مليون ريال قطري، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 17.1 % على مدى السنوات الثلاث الماضية، وصافي دخل قدره 19.7 مليون ريال قطري. بعض المشاريع الرئيسية التي أنجزتها الشركة على مدار الـ 28 عامًا الماضية تشمل تصميم وتنفيذ إلكترونيات سباق متقدمة لبطولة سباق دولية رائدة في قطر، وإنشاء وتركيب أنظمة تحكم أمنية متقدمة لعدد من ملاعب كرة القدم لحدث رياضي عالمي معترف به، وتوريد وتركيب أنظمة مراقبة تلفزيونية مغلقة وأنظمة تحكم بالوصول الشاملة لأكبر مستشفى في قطر. تم تأسيس الشركة في قطر في عام 1996 وتعمل في قطاع الأجهزة والأنظمة السمعية والبصرية وأنظمة الإضاءة من خلال عملياتها الخاصة، وفي قطاع الأنظمة الأمنية من خلال شركتها المملوكة بالكامل شركة تكنو كيو للأنظمة الأمنية ذ.م.م.

شاركها.
Exit mobile version