الدوحة – موقع الشرق

– د. ديمة شحادة : حريصون على تعزيز الخدمة المجتمعية للمجتمع القطري من خلال مبادراتنا الصحية

– الفعّالية تهدف للتواصل بين الأطباء والمجتمع، لنشر المعرفة وتعزيز ثقافة الفحص المبكر

– المركز يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية للفحص المبكّر لسرطان الثدي خلال شهر أكتوبر الوردي

 

نظم مركز ماربل الطبي فعالية للتوعية بسرطان الثدي، تحت شعار  معاً في رحلة الأمل، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، أقيمت الفعالية في اامقر الرئيسي للمركز في مدينة لوسيل، بحضور لفيف من سيدات المجتمع القطري، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والسوشيل ميديا.

رسائل هادفة

حملت الفعالية عدة رسائل لنشر الوعي وتشجيع النساء ضمن الفئة العمرية المستهدفة على إجراء تصوير بالأشعة للثدي للكشف المبكر عن المرض ومعلومات عن سرطان الثدي وعلامات وأعراض الإصابة بالمرض وكيفية التصرف حيال الموضوع، إضافة إلى الأهمية الكبيرة في الكشف المبكر عن المرض.

تعزيز ثقافة الفحص المبكر

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة ديمة شحادة مديرة مركز ماربل الطبي: “كان من المهم تنظيم فعّالية للتواصل بين الأطباء والمجتمع، لنشر المعرفة وتعزيز ثقافة الفحص المبكر، لذلك يعتبر نجاح الفعّالية قائم على تعاون كل الحضور الذين شاركوا لنشر الوعي كالدكتورة مرام كركر اخصائية جراحة النساء والتوليد والدكتورة جود شبارق أخصائية أمراض النساء والتوليد اللاتي تحدثن عن مراحل علاج سرطان الثدي والخيارات الطبية والجراحية المتاحة، ود. قيس عثمان استشاري الطب النفسي الذي أبرز دور الدعم النفسي والاجتماعي في تعزيز الصحة النفسية والجسدية للمرضى على التعامل مع تحديات المرض وتخفيف الشعور بالوحدة.  بالإضافة إلى الاعلامية زاهدة الحمادي  والمدربة التربوية توبة كرم ود. ماري أبو راشد محاضرة تحفيزية وخبيرة في العافية والصحة وعليا المسعودي مؤسسة “فاميلي بوند”، اللاتي شرحن كيفية دعم العائلة والأصدقاء والأبناء والزوج للمرضى المصابين بمرض السرطان ومناقشة أساليب التعامل مع التأثيرات النفسية خلال فترة العلاج”.

وأضافت د. ديمة قائلًة :” نحن في مركز ماربل الطبي حريصون على تعزيز الخدمة المجتمعية للمجتمع القطري من خلال مبادراتنا الصحية. نؤمن بأن مسؤوليتنا تتجاوز تقديم الرعاية الطبية، حيث نسعى لرفع مستوى الوعي بأهمية الفحص المبكر الدوري والذاتي للوقاية من مرض سرطان الثدي.”

كما يقدّم مركز ماربل الطبي خلال شهر أكتوبر الوردي مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية للفحص المبكّر لسرطان الثدي والتي تتضمن: الاستشارات الطبية والفحص السريري وتصوير التراساوند للثدي والماموغرام. بالإضافة إلى ذلك، نحن نقدم توصيات للمرضى حول أهمية الفحص الدوري، وتوجيههم إلى كيفية إجراء الفحص الذاتي في المنزل، مما يسهم في رفع مستوى الوعي حول الوقاية من سرطان الثدي.

وخلال الفعّالية تمّ توزيع قسائم لاستشارات مجانية وفحص التراساوند لكل الحاضرين بالإضافة إلى مسابقات لربح 6 إبر نضارة.

خدمات طبية استثنائية

يقدم مركز ماربل الطبي أعلى مستويات الرعاية الصحية والخدمات الطبية في قطر منذ عام 2016. ومع فريق طبي مؤهل تأهيلاً عاليًا، فإن توفير جودة استثنائية دائمًا ما تكون مهمتها الأولى.

شاركها.
Exit mobile version