تطبيقات الذكاء الاصطناعي تستحوذ على اهتمامات العالم

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت شركة “جوجل” عبر مكتبها للشرق  الأوسط وأفريقيا، إتاحة النسخة العربية من أداة الذكاء الاصطناعي “بارد”  للمستخدمين ابتداء من الخميس 13 يوليو 2023، بمميزات منافسة تقدم  معلومات محدثة باستمرار بالاستعانة بمحرك البحث الشهير.

وفي مؤتمر صحفي مع عدد من وسائل الإعلام العربية،  قالت “جوجل” إن النسخة التجريبية من أداتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي  تضم ميزات جديدة عربياً، بدءاً من واجهة المستخدم التي تدعم اللغة العربية بالكتابة من اليمين لليسار، وفهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل  المصرية والسعودية، والتناوب اللغوي عند سؤال الأداة أسئلة عربية تحتوي على  مصطلحات لغات أجنبية، بحسب موقع الجزيرة نت.

وشرح موظفو “جوجل” في المؤتمر الذي عقد الأربعاء، أن أداة الذكاء الاصطناعي ستمكن المستخدمين من الاستماع إلى الإجابات بصوت عالٍ من خلال تقنية تحويل النص إلى كلام، والحصول على 3  مسودات للإجابة باللغة العربية مستعينة ببحث “جوجل”.

ويتشابه “بارد” المدعوم من شركة “جوجل” مع “شات جي بي تي” باعتبارهما نماذج لغوية يعملان على توليد المعلومات والبيانات  من خلال تقنيات الذكاء  الاصطناعي عبر الدردشة.

ويتيح بارد للمستخدمين الحصول على معلومات مبسطة ومرتبة وفقا لأولوياتهم عن عديد من الموضوعات المختلفة.

ويتميز بارد بقدرته على التنبؤ بالموضوعات التي قد يطرحها الباحث، كون  البرنامج عبارة عن نتاج سلسلة تجارب من غوغل لتطوير فهم محركات البحث لأسئلة مستخدميها.

شاركها.
Exit mobile version