بعد غياب 3 سنوات، ستعود فرق دوري الدرجة الأولى للمشاركة في بطولة كأس الملك السعودي، وذلك من خلال النسخة الجديدة، وقد حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء المقبل، موعداً لإجراء قرعتها في دور الـ32، وذلك بالعاصمة الرياض.

وحدد اتحاد كرة القدم مستويات الفرق المشاركة في البطولة، إذ تم تقسيمها إلى مستويين، يضم المستوى الأول فرق الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي وصاحبي المركز الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى، فيما يمثل المستوى الثاني بقية أندية دوري الدرجة الأولى بالإضافة إلى الأندية الهابطة من الدوري السعودي للمحترفين.

وبحسب التصنيف الحالي للمستويات، فإن المستوى الأول يضم فرق الاتحاد والنصر والهلال والشباب والتعاون والفتح والاتفاق وضمك والطائي والرائد والفيحاء وأبها والوحدة والخليج والأهلي والحزم، فيما سيضم المستوى الثاني كلاً من الأخدود والرياض والعدالة والباطن والفيصلي والعربي والخلود وهجر وأحد والجبلين والقادسية والعروبة والقيصومة والعين وجدة والنجمة.

وتعد بطولة كأس الملك أغلى البطولات المحلية، حيث يحصل حامل اللقب على جائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال، ويتأهل المتوج للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس السوبر السعودي.

وتقلصت المشاركة في بطولة كأس الملك منذ جائحة كورونا، حيث اقتصرت على أندية الدوري السعودي للمحترفين بسبب ضغط الروزنامة، حيث ستعود بنسختها المقبلة لتضم فرق دوري الدرجة الأولى وتنطلق من دور الـ32.

يذكر أن النسخة الأخيرة للبطولة شهدت فوز فريق الهلال باللقب عقب مواجهته نظيره فريق الوحدة في مباراة كان الحسم فيها عن طريق ركلات الترجيح.

شاركها.
Exit mobile version