جنود إسرائيليون على الحدود مع مصر

الدوحة – موقع الشرق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نتائج التحقيق بشأن حادثة مقتل 3 من جنوده على يد أحد الجنود المصريين في 3 يونيو الجاري.

وخلص التحقيق الإسرائيلي في الهجوم عبر معبر العوجا إلى إخفاق الجيش في الجاهزية القتالية على الحدود مع مصر، مشيراً إلى فرض عقوبات على عدد من ضباط الجيش العاملين في القيادة الجنوبية.

وحمّل تحقيق الجيش الإسرائيلي قائد الفرقة 80 العسكرية العاملة على الحدود مع مصر مسؤولية مقتل جنود إسرائيليين، وتقرر سد الممرات الأمنية المقامة على امتداد سياج الحدود بين إسرائيل ومصر، بحسب الجزيرة عبر تويتر.

ونفت مصر الاتهامات الإسرائيلية بشأن تفاصيل الحادثة، وقال بيان للجيش المصري قبل أيام إن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.. وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل  إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد  ۳ فرد من عناصر التأمين  الإسرائيلية وإصابة عدد ۲  آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

وفي 5 يونيو الجاري أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإعادة جثمان الجندي المصري الذي نفذ هجوم العوجة. وقالت هيئة البث الإسرائيلية (حكومية) إن “(الجندي) المصري الذي نفذ الهجوم  على الحدود هو محمد صلاح (22 عاماً) من القاهرة” مرفقة بيانها بصورة له.

شاركها.
Exit mobile version