الدوحة – قنا

 قامت بعثة الحج القطرية بجولة تفقدية لمقار سكن حملات حجاج دولة قطر في مكة المكرمة، بعد اكتمال وصول حجاج الدولة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 1444هـ وذلك للاطمئنان على ظروف إقامة الحجاج، والتأكد من جاهزية الحملات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتمكينهم من أداء الفريضة في راحة وسكينة.

واجتمع السيد علي سلطان المسيفري، نائب رئيس بعثة الحج القطرية، ومستشارو البعثة ومسؤولوها خلال الزيارة مع أصحاب الحملات والمشرفين عليها، حيث اطلعوا على جاهزية الحملات في مكة المكرمة، واستعداداتها في المشاعر المقدسة، وجهودها في تقديم خدمات متميزة، وتوفير الرعاية الصحية والإرشادات الدينية التي تيسر على حجاج قطر أداء الفريضة بسهولة وعلى الوجه الصحيح.

وأكد المسيفري أن الجولات على مقار الحملات تهدف إلى التعرف بشكل مباشر على آخر تحضيرات الحملات، وأهم المقترحات والاستفسارات من أصحابها، بالإضافة إلى الوقوف على ظروف إقامة الحجاج والاطمئنان على راحتهم، والاستماع إلى آرائهم عن الخدمات المقدمة لهم، مشيرا إلى أن الدولة تبذل أقصى الجهود من أجل خدمة الحجاج، وتذليل أي عقبات أمام الحملات من أجل مساعدة الحجاج على أداء المناسك بشكل آمن، وفي أفضل الظروف.

ونوه نائب رئيس بعثة الحج بجاهزية جميع الحملات واستكمالها للأمور التنظيمية، معربا عن أمله في أن يتكلل موسم الحج هذا العام بالنجاح، وأن يؤدي الحجاج مناسكهم بكل سهولة، ومن ثم العودة إلى أرض الوطن سالمين بعد أداء الفريضة.

من جانبهم، أشاد عدد من الحجاج بجولة بعثة الحج القطرية، التي تبعث برسالة مهمة لجميع الحجاج، مفادها أن بعثة الحج القطرية تولي حجاج الدولة كل الرعاية والاهتمام، وتحرص على تهيئة كافة السبل لتمكينهم من أداء الفريضة بيسر وعلى الوجه الصحيح.

في السياق، نوه السيد محمد جوهر المحمد، رئيس حملة الفرقان، بجهود بعثة الحج القطرية لدعم الحملات، ودورها الكبير في تيسير الإجراءات بدءا من تسجيل الحجاج عبر المسار الإلكتروني، ومتابعة جميع أمور الحملات والحجاج بشكل متواصل، فضلا عن حرصها على تلبية طلبات أصحاب ومسؤولي الحملات ومساعدتهم في إنهاء الإجراءات بالمطار، وتجهيز مخيمات الحجاج في منى وعرفة، ما يعزز جهود مسؤولي الحملات في تقديم أفضل الخدمات للحجاج.

من جانبه، أشاد السيد محمد مبارك النابت، رئيس حملة الركن الخامس، بالتنسيق المتواصل بين بعثة الحج القطرية ومسؤولي حملات الحج، مشيرا إلى أن البعثة بذلت جهودا مقدرة فيما يتعلق بتجهيز مخيمات الحجاج في منى وعرفة، من أجل التيسير على حجاج الدولة.

وأكد مسعود جاسم العلي، رئيس حملة البيان، أن بعثة الحج لم تدخر جهدا في مساعدة جميع الحملات القطرية، وتقديم الدعم لها فيما يتعلق بالرعاية الطبية والإرشاد الديني، وتجهيز الخيام في المشاعر المقدسة، وغيرها من الخدمات لتمكينها من خدمة حجاج الدولة، ومساعدتهم على أداء المناسك بيسر وعلى الوجه الصحيح.

من جانبه، رأى السيد محمد يوسف الحمادي، رئيس حملة الحمادي، أن جولة البعثة التفقدية لحملات الحج القطرية تبعث برسالة طيبة لجميع الحجاج تؤكد حرص الدولة على تهيئة جميع الظروف، لتمكينهم من أداء الفريضة، ومتابعة ما يتم تقديمه لهم من خدمات.

أما السيد حاتم منصور الخالدي رئيس حملة حاتم، فنوه بجهود بعثة الحج القطرية، وجميع الوحدات المساندة التابعة لها، ومتابعتهم للتجهيزات، وحرصهم على تيسير الإجراءات منذ وصول الحجاج للأراضي المقدسة، فضلا عن متابعة تجهيز المخيمات في المشاعر، وتوزيعها على الحملات، وغيرها من الخدمات المقدمة إلى الحجاج.

شاركها.
Exit mobile version