انطلقت بمدينة ميامي الأميركية (الجمعة)، بطولة «أرامكو الدولية للغولف للسيدات»، بمشاركة نخبة من المصنفات الأُوليات عالمياً، حيث ستستمر المنافسات حتى (الأحد) في رحلة الفوز بجوائز إجماليها مليون دولار أميركي.

وتعود سلسلة البطولة الدولية إلى الولايات المتحدة من جديد، ولكن في موسم وعلى ملعب مختلفين، حيث تستضيف ولاية فلوريدا الجولة الثانية من سلسلة «بطولات أرامكو للفرق 2023»، بعد زيارتين سابقتين للمنافسات لنيويورك في عام 2021-2022.

وتعد سلسلة «بطولات أرامكو للفرق» الحدث الأول من نوعه في منافسات المحترفات، الذي يشهد تنافس الفرق، حيث تقام منافساته في 3 قارات مختلفة. ويُنتظر أن تشهد سلسلة البطولات مشاركة اللاعبات المحترفات والهاويات للتنافس على مجموع جوائز البطولة المقدَّرة بمليون دولار.

وينص نظام القرعة في البطولة على قيام قائدة كل فريق باختيار لاعبة محترفة واحدة في فريقها، قبل أن يتم تحديد اللاعبة الثالثة بناءً على القرعة، فيما يستكمل كل فريق رباعي ممثلاته عبر انضمام هاوية واحدة.

وإضافةً إلى التنافس على الفوز ببطولة الفرق، تتنافس اللاعبات المحترفات أيضاً على الفوز باللقب الفردي، في بطولات تمنح المشاركات فرصة حصد النقاط في تصنيف «رولكس الدولي» وتصنيف «كأس سولهام»، إلى جانب نقاط تصنيف سباق الجولة الأوروبية نحو «كوستا دل سول».

ويتنافس 26 فريقاً يضم كل منها 4 لاعبات على مدار يومين على «ملعب ترمب الدولي» في وست بالم بيتش، للفوز بأول ألقاب فلوريدا من سلسلة «بطولات أرامكو للفرق».

ويعطي النظام المبتكر في احتساب النتائج اللاعبات الهاويات فرصة المساهمة في النتيجة النهائية للفرق المتنافسة، في بطولة رسمية للمحترفات تمنح الفائزات جوائز إجمالي قيمتها مليون دولار، حيث تواصل سلسلة «بطولات أرامكو للفرق» تقديم الإثارة والمتعة ضمن «الجولة الأوروبية لغولف السيدات».

وإضافة إلى منافسات الفرق، تتنافس 78 لاعبة محترفة على الفوز باللقب الفردي في منافسات تمتد 3 أيام وتقام بنظام الضربات، حيث تنطلق المنافسات الفردية بعد آخر أيام منافسات الفرق، ثم تتنقل اللاعبات الـ60 الأُوليات مع مراكز التعادل للمنافسات الفردية التي تسهم في منح المشاركات فرصة حصد نقاط تصنيف سباق الجولة «نحو كوستا دل سول» ونقاط تصنيف «رولكس الدولي».

شاركها.
Exit mobile version