جامعة حمد بن خليفة

الدوحة – قنا

 حصل برنامج ماجستير السياسات العامة في كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة على الاعتماد الرسمي من الرابطة الأوروبية للإدارة العامة (EAPAA)، ليكون أول برنامج أكاديمي في منطقة الخليج يحصل على هذا الاعتماد المرموق، والثاني فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر الرابطة الأوروبية للإدارة العامة، الهيئة الوحيدة لضمان الجودة في مجال التعليم الإداري العام الأوروبي، والتي تساعد المؤسسات الأكاديمية على تحسين برامجها وضمان التزامها بالمعايير والمبادئ التوجيهية الأوروبية، لضمان جودة التعليم العالي.

ومنذ عام 1995، اعتمدت الرابطة أكثر من 70 برنامجا في 18 دولة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال الدكتور علاء الفقهاء، القائم بأعمال وكيل جامعة حمد بن خليفة، إن هذا الإنجاز يوضح سجل جامعة حمد بن خليفة الحافل بالإنجازات في تطوير برامج أكاديمية متعددة التخصصات، وإعداد مواهب بحثية وطنية تساعد في تعزيز خبراتهم وبناء قدراتهم العلمية في المجالات الرئيسية ذات الأولوية لدولة قطر والمنطقة والعالم.

وأضاف أن هذا الإنجاز يؤكد التزام كلية السياسات العامة، بتقديم برامج تعليمية تجمع بين التخصصات المتعددة والمعايير الأخلاقية والمبتكرة في تصميم السياسات وتقييمها.

من جانبه قال الدكتور ليزلي بال، عميد كلية السياسات العامة، إن هذا الإنجاز يعكس سمعة كلية السياسات العامة كواحدة من كليات ومراكز المعرفة الرائدة في العالم، وهو شهادة على الجهود الدؤوبة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس والباحثون في الكلية لتأهيل طلابها بتدريب أكاديمي ومهني عالمي المستوى، حيث يمكنهم صقل مهاراتهم وأفكارهم لفهم وتقييم وابتكار السياسات في دولة قطر وعلى مستوى العالم.

الجدير بالذكر أنه تم إجراء عمليات الاعتماد من قبل أكاديميين مرموقين دوليا في مجال الإدارة العامة، والتي تضمنت مراجعة وتقييم المناهج الدراسية والبحوث وأعضاء هيئة التدريس، فضلا عن معايير أخرى. وقد منحت لجنة الاعتماد التابعة للرابطة الأوروبية للإدارة العامة أفضل تصنيف للعديد من مراحل برنامج ماجستير السياسات العامة، مستشهدة بخبرة أعضاء هيئة التدريس، وتاريخهم الثري في إعداد الدراسات العلمية، وتنوع المجتمع الأكاديمي للكلية، وهيكلها الإداري الفعال.

شاركها.
Exit mobile version