بلال رشيد- موقع الشرق

 كما هو الحال في كل عيد أضحى، شهدت بعض المدن العربية والإسلامية عمليات “كر وفر” بين السكان والأضاحي، فما أن يرى الحيوان حد السكين حتى يطلق سقيانه للريح وتبدأ مغامرة مثيرة في الشوارع والأزقة للقبض على الأضحية الهاربة .

ففي الدوحة بعيدة اعترض خروف عند نفق سوق علي مواطنا كان يقود سيارته على الجهة اليسرى من الطريق، ولولا انتباه السائق وتفاديه الخروف لكانت حصلت كارثة في الطريق السريع.

 

 

 

وفي مصر تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر لحظة هروب عجل من الطابق الرابع من سطح منزل بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة .

وظهر العجل وهو مكبل بالحبال ويجاهد محاولا القفز، حتى نجح في ذلك إلا أنه سقط على رأسه، ما ترتب عليه نفوقه في الحال.

 

لحظة سقوط عجل من الدور الرابع عيد الاضحى 2023

و شهد أحد الشوارع في الرياض مهاجمة ثور لعدد من المارة، حيث تفاجأ عدد من المارة بوجود ثور يجرى أمامهم بطريقة عشوائية، ما أثار فزع بعضهم وابتعدوا عنه، في حين حاول بعض المتواجدين في المكان السيطرة عليه إلا أن الثور سارع بالهرب منهم.

 

 

 

كما تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو وثق لحظة هروب بعض الأضاحي من أصحابها في منطقة أفجلار بإسطنبول، وقد بلغ عددها 7 أضاحي، وقد تمكن أصحابها من العثور على 6 منها على بعد مسافة 6 كيلومترات، بينما لاتزال الأضحية السابعة مختفية.

 

 

ويرى البعض هذه الفيديوهات على أنها موقف كوميدي ، ويجدون سعادتهم في الضحك على هذه المشاهد ، في حين يرى البعض أن مثل هذه المشاهد لا تدعو إلى الضحك والفرح إطلاقاً ، لأنها تحتوي على مأساة يعيشها صاحب الأضحية إذا ضاعت تضحياته وكان ثمنها الذي يقدر بالآلاف، إلى جانب الأذى البدني والنفسي للحيوان ذاته.

شاركها.
Exit mobile version