الدوحة – موقع الشرق  

    

قامت بلدية تكيرداغ شمال غربي تركيا، التي يترأسها رئيس بلدية يتبع حزب الشعب الجمهوري، بطرد عوائل من منكوبي الزلزال من الفنادق التي تم إسكانهم، بحسب فيديو تداوله ناشطون ووسائل إعلام تركية .

    

وقال ناشطون، تداولوا الفيديو لطرد العوائل التركية على نطاق واسع، إن السبب يعود إلى أن سكان المناطق المنكوبة لم يصوتوا لمرشح المعارضة كمال كليجدار  أوغلو، فيما أعطوا أصواتهم للرئيس الحالي رجب طيب أردوغان .

 

 

وكانت وسائل إعلام تركية قد كشفت أن المحافظات الـ11 التي ضربها الزلزال المدمر وتوابعه في السادس من فبراير الماضي، منح أغلبية سكانها إلى رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية التي انتهت بالإعلان عن جولة إعادة مع منافسه كمال كيليتشدار أوغلو.

وبحسب التلفزيون التركي TRT فإن مراكز الاقتراع أقيمت داخل مساكن مسبقة التجهيز في المناطق المتضررة جنوبي تركيا، وسط تدابير مختلفة اتخذتها الهيئة العليا للانتخابات التركية في 11 ولاية متضررة لضمان تصويت المواطنين في أجواء سليمة ومن دون أي عوائق، وجاء أردوغان في المركز الأول ب 8 محافظات من أصل 11 ضربها الزلزال وتوابعه.

وأضاف التلفزيون في تقرير له على موقعه الإلكتروني، أنه على الرغم من الدمار الهائل والخسائر المادية والمعنوية الكبيرة التي خلفها الزلزال، فإن ردة فعل حكومة الرئيس أردوغان كانت سريعة وفعالة، إذ سخّر كل موارد الحكومة لمساعدة منكوبي الزلزال ونشرَ وزراءه وكبار المسؤولين على المناطق المتضررة للعمل على حل المشاكل فورياً من خلال تواصلهم المباشر مع السكان.

شاركها.
Exit mobile version