شعار وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

الدوحة – قنا

انطلقت اليوم، منافسات البطولة العربية الرابعة عشرة للروبوت التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بمشاركة 16 دولة، وذلك بصالة لوسيل الرياضية.

حضر حفل الافتتاح السيدة مها الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والسيد إسماعيل حسن مدير الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي وضيوف من مختلف الدول العربية المشاركة في البطولة.

وأوضحت السيدة مها الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في كلمة افتتاحية، أن استضافة قطر للبطولة تؤكد رؤيتها في اقتصاد المعرفة عبر زيادة كفاءة الموارد البشرية وتنمية قدرات الطلبة للتعامل مع المستجدات التكنولوجية والمعرفية، مرحبة بجميع المشاركين في البطولة.

وقالت إن هذه النسخة من البطولة تمثل امتدادا للنجاحات الكبيرة التي حققتها النسخ السابقة، ومحفلا تربويا يجمع شباب العالم العربي على طريق العلم والمعرفة والابتكار والشغف والإبداع في تصميم الروبوتات التعليمية، مشددة على دور البطولة في تبادل الخبرات بين المشاركين وبناء العلاقات الاجتماعية بينهم.

وأعربت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن أملها أن تجمع البطولة بين المتعة والفائدة والمنافسة والتميز، وأن تلبي طموحات العالم العربي وتطلعاته نحو ترسيخ قيم المعرفة والمبادرة والابتكار.

من جهته، أشاد إسماعيل حسن مدير الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي بالجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والنادي العلمي القطري والجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في تنظيم البطولة، كما أثنى على مساعي التنسيق الحثيثة التي قامت بها كل الأطراف لوضع الترتيبات الضرورية لتنظيم المسابقة.

وشدد على نجاح قطر في استضافة البطولة للمرة الثالثة منذ بدء تنظيم المسابقة قبل سنوات، مؤكدا على دورها في تشجيع الشباب العربي على الإبداع والابتكار في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، وعلى ضرورة توفير كل مستلزمات النجاح لهم في هذا المجال بتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمتين.

واعتبر أن البطولة العربية الرابعة عشرة للروبوت تعد تجمعا مهما للاحتفاء بإنجازات عدد من الطلبة العرب الذين اجتهدوا لتحقيق إنجازات قيمة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، منوها بالجهود التي يقوم بها المشرفون عليهم.

شاركها.
Exit mobile version