تشهد الرياض اليوم انطلاقَ أكبر مظاهرة اقتصادية عربية – صينية، وذلك من خلال الدورة العاشرة لمؤتمر «رجال الأعمال العرب والصينيين» في سياق التعاون الاقتصادي العربي الصيني، بهدف تعزيز وتوثيق التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعَي الأعمال العربي والصيني.

ويقام المؤتمر، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تحت شعار «التعاون من أجل الرخاء»، وذلك بتنظيم من وزارة الاستثمار. ويقام المؤتمر بالشراكة مع الأمانة العامة لـجامعة الدول العربية، و«المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية»، و«اتحاد الغرف العربية».

ويتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عقود في قطاعات الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا الطاقة الخضراء، في الوقت الذي ينتظر أن يكون عنوانا بارزا لتعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي والتكنولوجي والفضائي بين الدول العربية والصين. ومن المؤمل أن يرسم هذا التعاون من الرياض خريطة طريق تعظم التصنيع والعلوم والاتصالات والتكنولوجيا الخضراء.

وقال رجل الأعمال السعودي عبد الله بن زيد المليحي، رئيس شركة «التميز» السعودية القابضة وأحد المشاركين في المؤتمر: «سنوقع عقودا مهمة في المؤتمر السعودي الصيني في مجال التقنية والكلاود مع شركة (سكاي كلاود) الصينية، وذلك من خلال تأسيس شركة سعودية صينية في مجال الإنترنت وتقنية المعلومات، فضلا عن توقيع اتفاقيات بين القطاعين الخاص والعام على هامش المؤتمر، بمبلغ يتجاوز الـ40 مليار دولار».

اقرأ أيضاً

أكبر تجمع عربي ــ صيني ينطلق اليوم بالرياض وسط مساع لتوسيع التعاون الاقتصادي

شاركها.
Exit mobile version