الدكتور أحمد الصحاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية

بغداد – قنا

أكد الدكتور أحمد الصحاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى العراق اليوم، ستمنح العلاقات بين دولة قطر والعراق دفعة نوعية في كافة المجالات.

وأبرز الدكتور الصحاف، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن بلاده تنظر باهتمام بالغ لزيارة سمو أمير البلاد المفدى التي أكد أنها ستنعكس على مستوى التعاون والتنسيق المشترك على كافة الأصعدة، مشددا على عمق ومتانة العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما نوه بالتنسيق عالي المستوى بين البلدين الشقيقين في العديد من الملفات، وفي كل ما يتعلق بالمصالح المشتركة، وتنمية وتعزيز التعاون في مجالات التنمية والاقتصاد والاستثمار وغيرها، التي تدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أن السياسة الخارجية لبلاده تركز على تعزيز الشراكة مع دولة قطر، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجميع الشركاء الدوليين، مشيرا إلى أن زيارة سمو الأمير ستشكل دفعة قوية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لا سيما في ظل وجود مشاريع استراتيجية طرحتها الحكومة العراقية، وتعمل على تنفيذها لتنمية قطاعات المال والأعمال والاستثمار.

وأوضح الدكتور أحمد الصحاف، في ختام تصريحاته لـ/قنا/، أن العراق يتطلع إلى المضي قدما في تعزيز التعاون الاستثماري مع دولة قطر في ظل العلاقات التاريخية المتجذرة بينهما، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين والمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

شاركها.
Exit mobile version