القمة العربية 32 في السعودية

جدة – قنا

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني أن ما يلوح في خضم الأزمات التي تجتاح العالم من تغيرات جيوستراتيجية عميقة، يدعو إلى الحاجة الماسة لتوحيد الصفوف وتجاوز الخلافات، وأهمية تطوير العمل العربي المشترك، الذي يقوى ويتعزز به الحضور على الساحة الدولية.

جاء ذلك في كلمة الرئيس الموريتاني، اليوم، أمام الدورة العادية الـ 32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بجدة.

وأشار إلى أنه بقدر ما يتعزز هذا العمل تتحسن القدرة الجماعية على الصمود في وجه مختلف التحديات، وتحقيق التنمية والاستقرار.

ولفت إلى أن الوضع الراهن في فلسطين وما يشهده العالم العربي من نزاعات وتحديات مصيرية يؤكد ضرورة تطوير العمل المشترك، معربا عن إدانة بلاده الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين، ومجددا في الوقت التأكيد على التمسك بالحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول التطورات في كل من ليبيا واليمن، أكد الرئيس الموريتاني تمسك بلاده بالحلول التي تحفظ الوحدة الترابية، وترسي دعائم الاستقرار في البلدين، معربا عن تفاؤله بما يلوح من انفراج في البلدين.

وبالنسبة إلى تطورات الأوضاع في السودان، دعا ولد الشيخ إلى بذل كافة الجهود الممكنة لوقف الأعمال القتالية بشكل دائم وفعال في السودان، وخلق ظروف مناسبة لتقديم الدعم الإنساني، وتأسيس حل سياسي شامل، مشيدا بالجهود العربية المبذولة في هذا الصدد.

واختتم الرئيس الموريتاني كلمته بالتشديد على أهمية العمل العربي المشترك، وتقوية الشراكات الاقتصادية بين البلدان العربية، وضرورة تعزيز التبادل الاقتصادي البيني بينها تمهيدا لإقامة سوق عربية مشتركة.

شاركها.
Exit mobile version