أكد الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، أن دورة الألعاب العربية الـ15 في الجزائر «نجحت في تقديم صورة مشرّفة لأبطالنا ونجومنا ومنتخباتنا وهم يتنافسون في تقديم مواهبهم، وصعود منصات التتويج».

وشهد الأمير عبدالعزيز الفيصل، ووزير الشباب والرياضة الجزائري عبدالرحمن حمـاد، الحفل الختامي لمنافسات الدورة على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية الجزائر.

وقال الفيصل في كلمته خلال الحفل: «الجميع تنافس على التزين بالذهب، ملتزمين بقيم المنافسة، وروابط الأخوة التي تمتد عبر التاريخ، لتقودنا نحو هدف واحد، وغاية واحدة، نتطلع معها لتقدم رياضتنا العربية، ومستقبل أبطالنا، وهم يصعدون بخطواتهم الواثقة نحو النجاح والتميز».

وأضاف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية: «بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي، هنا عشنا هذا الشعار واقعا في هذه الدورة، من خلال لحظات لا تنسى، وذكريات ستخلد، بعد أن أكد المشاركون قدرتهم على الفوز بأكبر الاستحقاقات والمنافسات الرياضية».

ووصف الفيصل دورة الألعاب الـ15، بأنها كانت أرضاً للمنافسة المشرّفة، وميداناً للمواهب والمهارات، مثل فيها الرياضيون والرياضيات بلدانهم خير تمثيل، وأسهموا في نجاح هذه النسخة بشكلٍ مميز.

وقدم الفيصل خالص شكره وتقديره باسمه واسم كافة الرياضيين العرب، للجزائر «بقيادة الرئيس عبدالمجيد تبون، وللشعب الجزائري الأصيل، على حسن الاستضافة وكرم الرعاية». كما قدم شكره وتقديره للجنة المنظمة للدورة برئاسة وزير الرياضة عبدالرحمن حماد، وللأمانة العامة بجامعة الدول العربية على دعمهم المتواصل، مهنئاً كل الرياضيين والرياضيات الذين حققوا الفوز في منافساتهم، وكسبوا بجدارتهم، متمنياً لهم المزيد من التوفيق، وللجميع خالص الأمنيات ومزيد من النجاح المستمر.

وأضاف: «بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان: يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم جميعاً في النسخة المقبلة بالمملكة».

وبدأت فقرات الحفل الختامي بدخول لاعبي الدول المشاركة بالإعلام، بعدها تم إنزال علم الدورة الذي تسلمه الأمير فهد بن جلوي رئيس الوفد السعودي، من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لاستضافة السعودية الدورة السادسة عشر للألعاب الرياضية العربية 2027، بعد موافقة المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وكانت المنتخبات السعودية أنهت مشاركتها في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر في الجزائر، بتحقيق 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ 17 لعبة، منها 14أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة 45 ميدالية.

شاركها.
Exit mobile version