انتزع العداء السعودي عيسى غزواني، الميدالية الفضية في سباق 800 متر، والذي جرى اليوم (الجمعة) في ختام منافسات ألعاب القوى، بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة المقامة على مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية.

وجاء فوز غزواني بالمركز الثاني والميدالية الفضية عقب سباق مثير منهياً السباق بزمن 1.47.71 دقيقة، خلف الجزائري سليماني مولى الذي جاء أولاً بزمن 1.46.87 دقيقة، فيما نال البرونزية التونسي عبدالسلام عيوني بزمن 1.48.19 دقيقة، في حين حقق الواثب عبد الرحمن شراحيلي، المركز الخامس في منافسات الوثب الطويل، لمسافة 7.14 متراً.

وجاءت الميدالية الفضية الثانية في اليوم الأخير من منافسات الألعاب البارالمبية بواسطة العداء البراء القرني، بحلوله ثانياً في سباق 1500 متر كراسي، بزمن 3.53.14 دقيقة، فيما حصل زميله العداء التونسي محمد خليفي على الذهبية بزمن 3.52.20 دقيقة، بينما ذهبت البرونزية للإماراتي محمد المزروعي، بزمن 3.58.5 دقيقة.

وفي منافسات السباحة حقق السباح يوسف بوعريش برونزية سباق 50 متراً حرة بزمن 23.90 ثانية، في اليوم الثاني من منافسات السباحة في الدورة.

وحقق محمد الزاير المركز الرابع في نهائي إطاحة المطرقة، بعد أن رمى لمسافة 64.14 متراً، وفي منافسات سباق 400 متر حواجز نال محمد الأمرد المركز الخامس، في المنافسات التي استضافها مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية.

وبذلك رفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع ميداليات (ثلاث فضية وبرونزية واحدة).

وتتواصل منافسات السباحة، حيث يشارك السباح يوسف بوعريش السبت في سباق 50 متر فراشة، ويشارك زميله محمد المهر في سباق 200 متر صدر، وذلك بمسبح المركب المائي الأولمبي في وهران.

وفي منافسات كرة اليد حقق الأخضر فوزه الثاني في الدورة بتغلبه على نظيره الأردني بنتيجة 28/18، بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 18/8 في اللقاء الذي جمعهما في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس، وسيخلد الأخضر للراحة يومين، قبل مواجهة قطر الاثنين.

ويطمح المنتخب السعودي تحت 19 عاماً لحسم ورقة تأهله لنصف النهائي، بعد أن يخوض ثالث مواجهاته في الدورة، السبت، أمام منتخب فلسطين، على ملعب الشهيد حملاوي.وتتساوى الفرق الأربعة في المجموعة الثانية (السعودية وموريتانيا وسوريا وفلسطين) في النقاط برصيد نقطتين لكل منتخب، في الوقت الذي يتصدر المنتخب السعودي ترتيب مجموعته مع موريتانيا بأفضلية الأهداف، حيث تحسم أكثرية الأهداف، التأهل في حال تعادل المنتخبات في النقاط، وفي حال التساوي بالأهداف أيضاً، يؤخذ بالمواجهات المباشرة، ليتم اللجوء إلى نقاط اللعب النظيف في حال التساوي أيضاً بالمواجهات المباشرة، لتحسم أخيراً بالقرعة.

ويفتتح المنتخب السعودي للملاكمة، السبت، منافسات اللعبة بالدورة، حيث يشارك عبدالعزيز العتيبي في منافسات وزن 51 كيلوغراماً، وهديل عاشور في منافسات وزن60 كيلوغراماً، ورغد النعيمي في منافسات وزن 63 كيلوغراماً.

ومن جهته تأهل معاذ الغامدي لاعب المنتخب السعودي للريشة الطائرة، للدور ربع النهائي، بعد فوزه على الكويتي عبدالهادي محمد 2 / 0 (فردي) رجال، في اللقاء الذي أقيم على الصالة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر، ليواجه الجزائري عادل حميكي.

كما تأهل لاعبا المنتخب السعودي يزن الصائغ، وعبدالله الدوسري، للدور ربع النهائي (زوجي) الرجال، وذلك بعد فوزهما على لاعبا الكويت عبدالهادي محمد، وحسين محمد بنتيجة 2 – 0، وسيلتقيان الجزائريين سيف الدين لاربوا، ومحمد افشوني.

وتأهل عبدالله الدوسري، وفاطمة موسى، لاعبا المنتخب السعودي في فئة (زوجي مختلط) للدور ربع النهائي، بعد فوزهم على منتخب تونس محمد طرخوني، وصفاء جبلي بنتيجة 2 – 0، وسيواجهان الجزائريين هلا بوكسان محمد افشوني.

شاركها.
Exit mobile version