❖ محمود النصيري

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريق الدحيل بطلا لكأس الأمير لكرة اليد للموسم الرياضي (2023 /‏ 2024) بعد فوزه على العربي بنتيجة 27 /‏ 25 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما امس بصالة دحيل الرياضية. وقد سلم سعادته كأس البطولة والميداليات الذهبية للدحيل ( البطل )، والميداليات الفضية للعربي ( الوصيف). وحضر المباراة السيد بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري للعبة، وعدد من القيادات الرياضية.

وجاءت المبارياة قوية للغاية من الجانبين رغم الافضلية التي فرضها العربي خلال الشوط الاول الذي تفوق خلاله بنتيجة 15-14 بفضل الأداء الدفاعي القوي الذي اعتمد عليه في وقت كانت هناك حالة من التسرع لدى عناصر الدحيل.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الدحيل العودة للقاء، وبالفعل تمكن من إدراك التعادل في اكثر من مناسبة قبل ان يتقدم في اللقاء ويعزز الفارق بينه وبين العربي ليحسم الفوز في النهاية ويتفوق بفارق هدفين وبنتيجة 27-25، ويتوج باللقب الغالي في مسك ختام موسم اليد القطرية.

جوعان بن حمد: نهائي يظهر المستوى المتطور لكرة اليد الوطنية

قدم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية التهنئة لنادي الدحيل عبر موقع إكس جاء فيها “ألف مبروك لنادي الدحيل التتويج للمرة الرابعة باللقب الغالي في أغلى الكؤوس بطولة كأس سمو الأمير لكرة اليد وحظ أوفر للنادي العربي  الذي نافس بقوة على اللقب.

 نهائي متميز ومباراة كبيرة تظهر المستوى المتطور لكرة اليد الوطنية، فشكراً للجميع على ما يقدمون من جهود تسهم في هذا المسار.

أحمد الشعبي: التنوع يثري منصات التتويج

أعرب أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا الموسم مثمنا جهود فريقي العربي والدحيل من خلال المستوى الذي خرجت به المباراة النهائية متقدما بالتهنئة إلى فريق الدحيل لفوزه بكأس الأمير للمرة الرابعة في تاريخه. وقال الشعبي عقب انتهاء مراسم التتويج “المباراة جاءت مثيرة وقوية للغاية بين طرفي النهائي واستمر فيها التنافس والندية الى غاية اللحظات الاخيرة، وهو ما يعكس المستوى الفني المتطور لفرق اليد القطرية بما يخدم منتخبنا الوطني في قادم الاستحقاقات الخارجية إقليميا ودوليا”.

وأكد رئيس اتحاد اليد أن فوز الدحيل بالكأس الغالية عزز التنوع الذي شهده هذا الموسم على مستوى التتويجات حيث توج الوكرة بكأس الاتحاد والريان ببطولة الدوري ثم العربي بكأس قطر واخيرا الدحيل بأغلى الكؤوس مشيرا إلى أن النهائي الكبير كان افضل ختام لموسم اليد القطرية، معربا عن أمنياته بالتوفيق لجميع الفرق التي لم يحالفها الحظ هذا الموسم.

واختتم الشعبي: بالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد يسرني أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم وعمل من أجل إنجاح هذا الحدث الكبير، مهرجان أغلى البطولات كما أهنئ كل الأندية التي حققت ألقاب هذا الموسم آملا أن يكون الموسم القادم عامرا بالمتعة والإثارة والقوة.

أحمد مددي: ختامها مسك

أعرب احمد مددي لاعب فريق الدحيل عن سعادته الكبيرة بالتتويج بأغلى ألقاب اليد هذا الموسم، مشيرا إلى أن الدحيل استطاع التدارك وإنهاء الموسم بأفضل صورة وقال “توقعنا مباراة صعبة أمام العربي الذي يمتلك العديد من اللاعبين المميزن، الحمد لله أننا تمكنا من تعويض خسارتنا للقب كأس قطر امام نفس المنافس قبل ايام قليلة”.

واضاف مددي “ختامها مسك بأغلى الالقاب، صحيح اننا لسنا راضين تماما عن ادائنا هذا الموسم، لأننا نعلم اننا قادرون على الافضل، لكن الختام كان رائعا وتوجنا مجهوداتنا طيلة الموسم”. واضاف لاعب الدحيل قائلا “أهدي هذا اللقب إلى إدارة النادي والجهاز الفني وكافة اللاعبين والجماهير التي ساندتنا في صالة الدحيل ونعدهم بالافضل في الموسم المقبل”.

نواف المعضادي: الدحيل فريق ألقاب

أشاد نواف المعضادي رئيس جهاز كرة اليد بنادي الدحيل بالمردود البطولي للاعبيه في المباراة النهائية مساء امس مثنيا على دور الجهاز الفني الذي عرف طريق التتويج ليرسم أفضل نهاية لهذا الموسم وقال “الحمد لله هذا التتويج جاء بفضل الجهد الكبير لكافة عناصر الفريق، رغم الصعوبات التي لقيناها منذ بداية الموسم بسبب الاصابات المتتالية للعديد من اللاعبين المؤثرين”. واضاف المعضادي “الدحيل فريق القاب، ولم يكن من الممكن ان ننهي هذا الموسم دون الحصول على لقب، خاصة واننا خسرنا من نفس المنافس في نهائي كأس قطر قبل ايام معدودة.. الحمد لله افضل ختام بأغلى الالقاب”.

منصور الشرشني: دافع لمواصلة التألق

اعرب منصور الشرشني مدير فريق اليد بنادي الدحيل عن سعادته البالعة بالتتويج الذي حققه الفريق مساء امس بلقب كأس الامير وقال منصور في تصريح عقب نهاية المباراة: أود أن أتقدم بشكري وتقديري لإخواني اللاعبين على الروح القتالية والاصرار الكبير الذي أدوا به المباراة وقادهم للتتويج باللقب وهو خير ختام لموسمنا وسيكون خير دافع لنا لمواصلة التألق في الموسم المقبل.

محمد جابر الملا: تتويج مستحق

هنأ محمد جابر الملا أمين السر العالم بالاتحاد القطري لكرة اليد مجلس إدارة نادي الدحيل بمناسبة فوز الفريق بلقب كأس الأمير للمرة الرابعة في تاريخه، مشيرا الى ان تتويج الطوفان بلقب أغلى الكؤوس في ختام الموسم جاء عن جدارة واستحقاق منوها بالمستوى الذي قدمه العربي وصيف البطولة الغالية.

وأضاف الملا “المباراة خرجت بمستوى فني رائع للغاية يليق بالبطولة الغالية، كما أن الحضور الجماهيري كان مميزا في اللقاء الذي كان بمثابة حدث احتفالي كبير أكد المستوى المرموق الذي وصلت له كرة اليد القطرية”.

شاركها.
Exit mobile version