كشفت شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية، التابعة لـ«سامي» إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس شراكةٍ استراتيجيةٍ مع «لوكهيد مارتن» الأميركية، أكبر شركة للصناعات العسكرية في العالم، يتم بموجبها تدشين أول مركز إصلاح وصيانة حاويات التهديف «سنايبر» في منطقة الشرق الأوسط.

تعزيز الكفاءات

وجاء قرار «لوكهيد مارتن» باختيار المركز التابع لشركة الإلكترونيات المتقدمة ليكون وحدتها الرئيسية لخدمات الإصلاح والصيانة المتخصصة ليعزز الكفاءات والخبرات غير المسبوقة التي تملكها الأخيرة في مجال تطوير الإلكترونيات المتقدمة وتصنيعها.

ويعد الاختيار على مستوى الشرق الأوسط إنجازاً فريداً ومصدر فخرٍ لشركة الإلكترونيات المتقدمة خاصةً، وللسعودية بشكلٍ عام، في مجال تعزيز القدرات الدفاعية استناداً للتقنيات والابتكارات الأكثر تطوراً.

الإنفاق العسكري

وستواصل «الإلكترونيات المتقدمة» عبر الشراكة الجديدة التزامها بدعم جهود توطين 50 في المائة من الإنفاق العسكري للمملكة، وفقاً لمستهدفات «رؤية 2030».

من جهة أخرى، لا يقتصر تعاون الشركة مع «لوكهيد مارتن» على رفع القدرات الدفاعية المحلية، وإنما يمتد ليشمل تطوير القطاعات الصناعية والتجارية في المملكة.

خدمة العملاء

وقال المهندس زيـاد المسلّم، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة «نحن على أتم الاستعداد لتزويد عملائنا بحلولٍ فعالةٍ وعالية الكفاءة، خاصةً فيما يتعلق بعاملي الزمن والتكلفة، ونظل في ذات الوقت ملتزمين للاستمرار في تعزيز قطاع الدفاع السعودي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030».

من جهته، أشار جوزيف رانك، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في السعودية وأفريقيا، إلى أهمية الشراكة للاستفادة من قدرات الشركة السعودية في مجال الإصلاح والصيانة التي تضاهي أعلى المستويات العالمية.

الحلول المبتكرة

واستطرد «من خلال العمل المشترك، سنعمل على توفير قدراتٍ دفاعيةٍ متقدمةٍ تتفوق بشكل مسبق على أي تهديداتٍ محتملة، ويتماشى هذا التعاون مع مساعينا لتقديم حلول مبتكرة تساعد عملاءنا».

وبدأ التعاون الرائد الجديد يؤتي ثماره بالفعل، حيث تمكنت شركة الإلكترونيات المتقدمة من رفع قدرات إصلاح وصيانة حاويات التهديف (سنايبر) بنسبة 53 في المائة.

الدفاع والفضاء

وتقوم شركة الإلكترونيات المُتقدّمة بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدّمة في قطاعات الدفاع والفضاء والاتصالات وتقنية المعلومات، والطاقة، والأمن.

ويعمل في الشركة أكثر من 2800 موظف، 85 في المائة منهم سعوديون، من بينهم أكثر من 800 مهندس ومهندسة، من ذوي المهارات العالية والمعتمدين للعمل في مختلف المجالات.

شاركها.
Exit mobile version