وسط محادثات سعودية مع بعض المستثمرين المحتملين الآخرين حول إقامة مشاريع وتأسيس بنية تحتية ومسابقات واستثمار في التكنولوجيا في رياضة التنس، قالت صحيفة «الديلي ميل»: إن هناك محادثات أيضاً لاستضافة جدة، المدينة السعودية الساحلية، نهائيات الجيل القادم من اتحاد لاعبي التنس المحترفين لهذا العام – بطولة نهاية العام للاعبين الثمانية الكبار الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً – بعد انتهاء عقدها لمدة خمس سنوات في ميلانو.

وسبق لنجوم كبار أمثال الإسباني كارلوس ألكاراس وستيفانوس تيتيباس أن فازوا بهذه البطولة التي يبدو أنها ستنتقل إلى جدة، حيث لم يتم الإعلان رسمياً عن مكان استضافة هذا العام، لكنها لن تكون المرة الأولى التي تقام فيها بطولة في المملكة، حيث سبق لمدينة الدرعية التاريخية أن حظيت بإقامة منافسات كبرى للتنس.

من ناحيته ، قال كارلوس ألكاراس، المصنف الأول عالمياً، إنه ليس لديه «أي شكوك» في أنه سيشارك في يوم ما ببطولة للتنس في السعودية. وأكد أن المملكة تملك القوة لاستضافة العديد من البطولات بعدما بدأ اتحاد المحترفين مباحثات لعقد شراكة محتملة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأبلغ أندريا جاودينسي، رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين، صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أنه عقد مباحثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وبعض المستثمرين المحتملين الآخرين حول إقامة مشاريع وتأسيس بنية تحتية ومسابقات واستثمار في التكنولوجيا. وقال ألكاراس: إن السعودية «تملك القوة لاستضافة بطولات عديدة».

وأضاف عقب حصد لقب بطولة «كوينز» أول من أمس (الأحد): «لم يسبق لي أبداً اللعب هناك، ودعونا نرَ كيف ستسير الأمور في المستقبل». وتابع «لكن حسناً، ليس لدي شكوك أني سألعب هناك في المستقبل».

ولم يسبق للسعودية استضافة بطولة تابعة لاتحاد المحترفين، لكنها أقامت بطولة كأس الدرعية الودية، وشارك لاعبون بارزون عدة، منهم دانييل ميدفيديف، وستانيسلاس فافرينكا، ونيك كيريوس والبريطاني كاميرون نوري.

ويأتي الحديث عن استثمار السعودية في التنس بعدما اندمجت سلسلة «إل آي في» المدعومة من المملكة مع جولة بطولات لاعبي الغولف المحترفين والجولة الأوروبية تحت كيان تجاري واحد للغولف.

التنس الأرضي باتت تأخذ حيزا كبيرا من عشاق الرياضة في السعودية من كلا الجنسين “الشرق الأوسط”

وأنفقت أندية الدوري السعودي الملايين أيضاً في كرة القدم، وجذبت أندية محلية العديد من نجوم الأندية الأوروبية، مثل كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، ونغولو كانتي وكاليدو كوليبالي، ومن المتوقع ضم المزيد.

كما استثمرت الرياضة السعودية في بطولة فورمولا 1 للسيارات، والملاكمة، ورالي داكار، وكأس السعودية للفروسية العالمي.

ويتطلع المسؤولون في الرياضة السعودية إلى استهداف التنس كأحدث رياضة، في حين أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين أمس (الاثنين) أن رئيسه أندريا جاودينسي سيستمر في منصبه لولاية جديدة من 2024 وحتى 2026.

ويمثل الإيطالي جاودينسي رمزاً لتطوير اللعبة بعد تعيينه في 2020، لكن جائحة «كوفيد – 19» تسببت في تعطيل بعض الأمور.

وأكد اتحاد المحترفين أنه وفقاً للمرحلة الأولى من التطوير، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2023، فإنه حقق بالفعل أكبر عائدات للاعبين في عام واحد خلال تاريخه بحصولهم على 37.5 مليون دولار خلال بطولات المحترفين وبطولات التحدي.

وأكد جاودينسي أنه سيبحث عن تحقيق المزيد من النجاح مع بدء المرحلة الثانية من استراتيجية التطوير.

وتنص رؤية التطوير على حصول اللاعبين والبطولات على 50 في المائة من الأرباح خلال العام الحالي.

وأنشأ جاودينسي خلال فترة ولايته مجموعة عمل تضم اتحاد المحترفين، واتحاد اللاعبات المحترفات، وكل منظمي البطولات الأربع الكبرى، والاتحاد الدولي للعبة؛ في محاولة لاندماج كل هذه الجهات المرتبطة بالتنس.

شاركها.
Exit mobile version