انطلقت الخميس منافسات دوري “بارنز” السعودي للبادل بنسخته الأولى، وهو أول دوري في العالم يقام تحت إشراف الاتحاد الدولي، وتجري الجولة الأولى في ثلاثة مناطق هي الوسطى والشرقية والغربية.

ويشارك في الدوري ٤٥ نادياً وأكاديمية منها 9 أندية حكومية و2 تابعة لصندوق الاستثمارات العامة ونادٍ من «أرامكو» و36 من الأندية الخاصة السعودية والعربية والدولية.

ومن جهته، قال خالد السعد، رئيس اللجنة السعودية للبادل: إن الدوري السعودي للبادل انطلق بفكرة من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، معرباً عن فخر اللجنة السعودية للبادل بإعلان أول دوري سعودي للبادل، حيث سيحظى بمتابعة من الاتحاد الدولي للبادل للمرة الأولى على مستوى العالم، ليكون نموذجاً لدراسة ولتصنيف الاتحادات المحلية والإقليمية.

كما يحق لكل نادي المشاركة بعدد 3 فرق “10 لاعبين كحد أقصى” فيما بلغ عدد المشاركين في هذه البطولة 417 لاعبا وسجل من المنطقة الوسطى 16 فريقاً ومن المنطقة الغربية 16 فيما يشارك من المنطقة الشرقية ١٣ فريقا.

ويحظى الدوري إلى جانب المشاركة السعودية بمشاركة واسعة من اللاعبين الخليجيين والأجانب من عدة دول أبرزها فلسطين وسوريا ومصر واسبانيا والبرتغال وفرنسا والبرازيل وإيطاليا والأرجنتين وأريتيريا وباكستان والفلبين والمملكة المتحدة.

ومن جهة أخرى ، تم تحديد إقامة دوري السيدات خلال الفترة من 3 إلى 7 من شهر ديسمبر بمشاركة 10 فرق فيما يبلغ عدد اللاعبات المشاركات 81 لاعبة من السعودية وكل من البحرين والكويت والأردن ومصر وفلسطين واسبانيا.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version