خطف الرامي علي عبد الغني، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، أول ميدالية سعودية في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر المقامة حالياً في الجزائر، وذلك في مسابقة رمي الرمح بعد أن رمى لمسافة 73.54 متر في اليوم قبل الأخير من المنافسات.

كما فاز المنتخب السعودي لكرة اليد على نظيره العراقي بنتيجة 32 مقابل 25 في الجولة الأولى من منافسات كرة اليد التي أقيمت بصالة قصر الرياضة حمو بوتليليس، وسيلتقي الأخضر السعودي نظيره الأردني الجمعة في الجولة الثانية من منافسات اللعبة.

وتأهل يزن الصايغ، ومعاذ الغامدي، لاعبا المنتخب السعودي للريشة الطائرة، لدور الـ16، الذي سيقام الجمعة في الصالة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.وجاء تأهل يزن الصايغ، بعد فوزه على القطري سعود العبدالكريم، بنتيجة 2/0، فيما جاء تأهل معاذ الغامدي، عقب انسحاب نظيره الجزائري مصطفى كساري، وفي فردي السيدات ستشارك هيا المدرع في دور الـ16.

وفي زوجي الرجال ضمن دور الـ16 سيتواجد نواف الغامدي، ومعاذ الغامدي، والثنائي يزن الصايغ وعبدالله الدوسري، وفي زوجي السيدات تشارك هيا المدرع، وفاطمة موسى، وفي زوجي المختلط لدور الـ16 يلعب عبدالله الدوسري، وفاطمة موسى، ويزن الصايغ، وهيا المدرع.

وفي منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة، تغلب المنتخب السعودي على نظيره الليبي بنتيجة 72 مقابل 27، في المباراة التي استضافتها صالة سطاوالي بالعاصمة الجزائرية الجزائر، وسيواجه المنتخب السعودي نظيره الجزائري مساء الجمعة.

وضمن منافسات أم الألعاب، تأهل محمد الأمرد، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، لنهائي 400 متر حواجز الذي سيقام الجمعة على مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية، في ختام منافسات اللعبة، بعد أن حل رابعاً بزمن 52.65 ث، في نصف نهائي السباق ، وسيشارك الرامي محمد الزاير، في نهائي إطاحة المطرقة، والواثب عبد الرحمن شراحيلي، في نهائي الوثب الطويل، والعداء عيسى غزواني في نهائي 800 متر.

وستنطلق الجمعة منافسات الملاكمة، بإقامة 9 أوزان، في قاعة المركز العسكري بن عكنون، وفي منافسات ألعاب القوى البارالمبية، يشارك الثنائي أحمد العلواني، والبراء القرني في منافسة 1500متر التي تقام الجمعة.

ويخوض السباح علي العيسى، سباق 50 متر ظهر، وينافس زميله يوسف ابو عريش، في سباق 50 متر حرة، وذلك في المركب المائي الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية مساء الجمعة.

وبصورة إجمالية للدورة العربية، تتصدر الجزائر البلد المضيف قائمة أكثر الدول تحقيقاً للميداليات بعدد 31 ميدالية منها 14 ميدالية ذهبية، وتليها البحرين بعدد 15 ميدالية منها سبع ذهبيات، ثم تحضر قطر ثالثاً بخمس ميداليات منها ثلاث ذهبيات، ثم فلسطين رابعاً بثلاث ميداليات ذهبية، وخامسا جاءت المغرب بعدد 16 ميدالية منها ميداليتين ذهبيتين ثم تونس بعدد 18 ميدالية منها ذهبيتين.

ويحمل السجل الشرفي لقائمة الدول التي حققت ميداليات في الدورة العربية حتى الآن 15 دولة، ولا زالت الفرصة أمام بقية الدول المشاركة، خاصة وأن الدورة تواصل حضورها حتى 15 يوليو (تموز) المقبل.

شاركها.
Exit mobile version