مباراة أرسنال ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

لندن – قنا

واصل فريق أرسنال مطاردة مانشستر سيتي في صدارة بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على مضيفه نيوكاسل يونايتد (2 – صفر)، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “ساينت جيمس بارك” بمدينة نيوكاسل في الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة، والتي شهدت أيضا خسارة مانشستر يونايتد أمام مضيفه وست هام يونايتد (صفر – 1).

وسجل النرويجي مارتن أوديجارد في الدقيقة (14)، والمدافع الدولي السويسري فابيان شار في الدقيقة (71 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وبفوزه الخامس والعشرين في المسابقة مقابل ستة تعادلات وأربع هزائم، حافظ أرسنال على آماله في الفوز بلقبه الأول في المسابقة منذ 2004، حيث رفع رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني، مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة مع مانشستر سيتي المتصدر، الذي يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل، مني نيوكاسل يونايتد، الذي ما زال يملك مباراة مؤجلة، بخسارته الخامسة مقابل 18 فوزا و11 تعادلا، ليتجمد رصيده عند 65 نقطة في المركز الثالث، أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الأوروبي.

وفي مباراة ثانية، خسر مانشستر يونايتد أمام مضيفه وست هام يونايتد (صفر – 1) على استاد لندن الأولمبي.

وسجل الجزائري سعيد بن رحمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (27).

وتلقى مانشستر يونايتد هزيمته الثانية تواليا والتاسعة في الموسم مقابل 19 فوزا وستة تعادلات، ليتجمد رصيده عند 63 نقطة في المركز الرابع، أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الأوروبي، فيما حقق وست هام يونايتد فوزه الأول بعد ثلاث هزائم، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس عشر، ويبتعد مؤقتا عن صراع منطقة الهبوط.

وأسدى أرسنال الذي أوقف سلسلة من ثلاثة انتصارات لنيوكاسل الثالث (65 نقطة)، ووست هام يونايتد الذي ألحق بمانشستر يونايتد الرابع (63) الهزيمة الثانية تواليا، خدمة إلى ليفربول الخامس (62 نقطة)، وأنعش آماله في المنافسة على البطاقتين الثالثة والرابعة، المؤهلتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أبقى الفارق إلى نقطة واحدة مع مانشستر وثلاث نقاط مع نيوكاسل، مع مباراة أقل للفريقين عن ليفربول.

ومن المقرر أن تختتم الجولة الخامسة والثلاثون غدا الاثنين بمباريات فولهام مع ليستر سيتي، وبرايتون مع إيفرتون، ونوتنجهام فوريست مع ساوثمبتون.

شاركها.
Exit mobile version