الدوحة – موقع الشرق 

    

أرجع النقيب محمد ناصر آل خليفة، رئيس قسم التخطيط والمتابعة بإدارة التخطيط الاستراتيجي في وزارة الداخلية، تصدر قطر لمؤشر الأمن والسلامة العالمي إلى 4 أسباب .

وقال النقيب محمد ناصر آل خليفة – في تصريحات لـ “تلفزيون قطر” –  إن تصدر ومحافظة دولة قطر على المركز الأول عربياً ومن ضمن أفضل 25 دولة على المستوى العالمي في مؤشر السلام العالمي يعود إلى :

1-    تدشين استراتيجية وزارة الداخلية خلال الفترة الحالية 

منذ المرحلة الاولى التي بدأت فيها الوزارة مرحلة التخطيط  مع استراتيجية الوطنية  من 2008 إلى 2011 ومن ثم تدشين الاستراتيجية الأولى من 2011 حتى 2016 والاستراتيجية الثانية من 2018 إلى 2022 ، تم تحديد أبرز الأهداف منذ المرحلة الأولى والتي من خلالها يتم تحديد خطط البرامج والمشاريع التي تستهدف كل مؤشر تحتاجه الوزارة لاستنتاج الأرقام المطلوبة  .

2-    معدلات منخفضة للجريمة 

أما عن الجهود المبذولة لتحقيق أفضل معدلات الأداء الأمني ومكافحة الجريمة والمحافظة على الارواح والممتلكات قال : إن قطر بمؤشراتها  تفوقت بمراحل كبيرة  في المؤشرات عربيا وعالميا في خفض معدلات الجريمة مقارنة بعدد السكان .

3-    جائحة كورونا 

وأوضح أنه خلال آخر ثلاث سنوات مرت قطر بإحداث مهمة منها جائحة كورونا ونجحت قطر خلالها بتعاون جميع الجهات مع لجنة إدارة الأزمات بتجاوز هذه الجائحة بدون فرض حظر جزئي أو كلي وهذا يؤثر على أرقام المؤشرات . 

4-    نجاح المونديال 

وأضاف أن نجاح قطرالملحوظ لمونديال كأس العالم 2022 من ناحية حسن التنظيم وأمان البطولة ، كان عاملاً آخر لتفوق قطر في المؤشرات الأمنية العالمية.

شاركها.
Exit mobile version