وزارة الخارجية الفلسطينية – صورة أرشيفية-

رام الله – قنا

 دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، التصريحات والمواقف المتطرفة لسموتريتش وزير المالية والاستيطان في حكومة الاحتلال الإسرائيلي الداعمة لغلاة المستوطنين، والتي طالب فيها بحمايتهم، ومنع اعتقالهم إداريا، في تحد صارخ للمطالب الدولية والأمريكية بوقف اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين.

واعتبرت الوزارة، في بيان، تصريحات سموتريتش “غطاء إسرائيليا رسميا وحماية لإرهاب المستوطنين، وتشجيعا لهم على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدراته، كما حدث في محاولاتهم السابقة للسيطرة على /نبع قريوت/ وغيرها”.

وأكدت الوزارة على أن اعتقال سلطات الاحتلال إداريا أربعة من المتطرفين “محاولة لذر الرماد في العيون”، مشددة على أن “جرائمهم مكشوفة وواضحة، ويجب محاكمتهم عليها لاسيما أنهم لم يرتكبوا جرائم مشكوك فيها أو غير معروفة”.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، دول العالم بمقاطعة وزراء حكومة الاحتلال “الداعمين لإرهاب المستوطنين، باعتباره تحريضا على العنف والقتل واشعالا للحرائق”، داعية المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال بحقهم، “خاصة أنهم يتفاخرون علنا بدعمهم للاستيطان، ولإرهاب المستوطنين”.

شاركها.
Exit mobile version