تويتر.. هواتف

الدوحة – موقع الشرق  

 

أعلن إيلون ماسك مالك تويتر عن سياسة تويتر الجديدة لإتاحة قراءة المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي .

وقال ماسك – على حسابه الرسمي بموقع تويتر – إنه لمعالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات ومعالجة النظام ، طبقنا الحدود المؤقتة التالية:

– الحسابات الموثقة تقتصر على قراءة 6000 منشور / يوم

– الحسابات غير الموثقة : 600 منشور / يوم

– حسابات جديدة غير الموثقة:  300 منشور/ يوم

وتفاجأ زوار موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي بعدم قدرتهم على رؤية التغريدات، وهي خطوة وصفها مالك المنصة إيلون ماسك بـ”الإجراء الطارئ والمؤقت” وفق موقع “الجزيرة”.

وكان زوار الموقع في السابق قادرين على عرض التغريدات ومشاهدتها بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساباتهم على تويتر، ولكن المنصة اختارت تغيير هذه السياسة وفرض تسجيل الدخول على كل زائر حتى يتمكن من رؤية التغريدات.

وقال إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، في تعليق له عقب الجدل الذي أثارته هذه الخطوة “كنا نتعرض لسرقة البيانات، الأمر الذي كان يهين المستخدمين العاديين”، مضيفا أن القرار الجديد يعد “إجراء طارئا ومؤقتا”.

وفجر اليوم السبت، أعلن ماسك -الذي لم يعد الرئيس التنفيذي لتويتر ولكنه لا يزال مشاركا بشكل كبير في إدارة المنصة- اتخاذ مثل هذه الإجراءات مؤقتا لمنع أدوات الذكاء الاصطناعي من البحث في تويتر واستخدام المعلومات التي تنشر عليه.

وأعرب ماسك في وقت سابق عن استيائه من بعض شركات الذكاء الاصطناعي، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية.

وفي حين ليست واضحة مدة الإجراءات المؤقّتة، أوضح ماسك أنه كان من الضروري اتخاذ إجراءات جذرية وفورية بسبب مستويات سحب وقراءة مفرطة.

شاركها.
Exit mobile version