عاد ممثلون للجيش السوداني إلى مدينة جدة السعودية لاستئناف المفاوضات مع قوات «الدعم السريع»، تزامناً مع دخول الحرب بين الطرفين شهرها الرابع، أمس. ولم تعلق قوات «الدعم السريع» على استئناف المفاوضات التي أعلن راعياها؛ السعودية والولايات المتحدة، «تعليقها» الشهر الماضي، إلى أجل غير مسمى، بسبب فشل الطرفين في الالتزام بوقف إطلاق النار بينهما.

غير أن مصدراً حكومياً كشف لوكالة الصحافة الفرنسية، أن «وفد الجيش عاد إلى جدة لاستئناف المفاوضات» مع «الدعم السريع». كما نقلت «رويترز» عن مصادر تأكيدها وصول ممثلي الحكومة السودانية إلى جدة لاستئناف المفاوضات.

في غضون ذلك، قال الفريق ياسر العطا، مساعد قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، إن العمليات العسكرية تمضي «بصورة ممتازة، والحرب ستنتهي قريباً، ويصبح السودان أفضل مما كان عليه». وأضاف في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أن «الجيش مؤمن بحتمية النصر… ونطمئن الشعب بأنه مستمر في تحقيق إنجازات في الحرب».

ميدانياً، أفاد شهود بأنَّ قوات «الدعم السريع» قصفت بالطائرات المسيّرة، أمس، السلاح الطبي (المستشفى العسكري) بمدينة أمدرمان، ما أدَّى إلى مقتل وإصابة 8 من المدنيين، بالتزامن مع شن هجوم كبير على مقر سلاح المهندسين القريب من المستشفى، وهو أحد أهم الأسلحة التي لا تزال تحت سيطرة الجيش، ويُعتقد أن به قيادات عسكرية كبيرة، من بينها الفريق ياسر العطا.

اقرأ أيضاً

الجيش السوداني يستأنف مفاوضات جدة مع دخول الحرب شهرها الرابع

شاركها.
Exit mobile version