من تغطية الجزيرة للعدوان الإسرائيلي على جنين

الدوحة – موقع الشرق 

    

ردت شبكة “الجزيرة” الإعلامية على تهديد نائب رئيس الوزراء، ووزير الإعلام في السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ، مؤكدة أنها لن تغيّر خطها التحريري نتيجة أي ضغوط أو تهديد من أي جهة.

وكان وزير الإعلام في السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة – قد بعث بخطاب إلى إدارة الجزيرة – اتهمها فيها بـ”عدم التوازن والموضوعية” في تغطية أحداث العدوان الإسرائيلي على جنين، وهدد بـ”اتخاذ إجراءات” ضد القناة.

وجاء في رسالة أرسلها المدير العام بالوكالة للشبكة مصطفى سواق، اليوم السبت- ردًا على رسالة أبو ردينة واطلع موقع الشرق عليها – “إننا إذ نؤكد ترحيبنا بأي ملاحظات بناءة تستهدف الحفاظ على معايير الدقة والمهنية في العمل الإعلامي؛ نعرب في الوقت ذاته عن استغرابنا من الرسالة التي لا تتضمن حادثة محددة بذاتها يمكن مراجعتها وتقييمها”.

ووفق رسالة المدير العام بالوكالة للشبكة فإن رسالة أبو ردينة “تضمنت اتهامًا عامًا لقناة الجزيرة بعدم الالتزام بالمعايير المهنية”، وهو “اتهام نجد أنه عارٍ عن الصحة بعد مراجعتنا لكامل تغطية شبكة الجزيرة للأحداث المذكورة”.

وأشار إلى “التزام قناة الجزيرة بسياستها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في كافة تغطياتها الإخبارية والصحفية”.

وشدد على أن الجزيرة “لن تغير هذا الخط التحريري نتيجة لأي ضغط أو تهديد من أي جهة”.

وقال المدير العام بالوكالة إن “شبكة الجزيرة ستبقى منفتحة على الجميع، ساعية دائمًا إلى نقل الحقيقة بكل نزاهة وإنصاف”.

كان أبو ردينة، نائب رئيس الوزراء ووزير الإعلام في السلطة الفلسطينية ، وجّه رسالة إلى رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة هدد فيها باتخاذ إجراءات على خلفية ما اعتبره “تجاوز قواعد العمل المهنية” فيما يتصل بمعالجة الملف الفلسطيني، وخصوصًا خلال العدوان الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وعلى مدار أيام العدوان الإسرائيلي على  جنين، بثت الجزيرة عدداً من الفيديوهات والنشرات والتغطيات الإخبارية على مدار الساعة لكشف همجية العدوان الإسرائيلي واستهدافه وتهجيره للعائلات، ما أثار استغراب متابعين للشأن الفلسطيني من رسالة أبو ردينة، لافتين إلى أن القناة دائماً ما يوجه لها اللوم من الاحتلال الإسرائيلي جراء فضح جرائمه .

شاركها.
Exit mobile version