كشف جاسم الجاسم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل أن التوقعات والآمال لا حدود لهما في هذه النسخة من البطولة، موضحاً: «أعتقد أن المنطقة تنشط في موضوع الاستضافات، والسعودية الآن مقبلة على استضافات كبرى، وشاهدنا بطولات كثيرة تمت استضافتها بشكل مميز».

وأسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة بطولة آسيا النسخة الحالية 2023 لقطر بعد تعذر استضافة الصين للبطولة بسبب جائحة كورونا التي تسببت بتأجيلها قبل قرار اعتذار البلد المضيف وتقدم قطر كبلد بديل، رغم أن قطر كانت تحضر في منافسة استضافة بطولة 2027.

وقال الجاسم في رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول غياب ملعب لوسيل عن قائمة الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة وما إذا كان ذلك بسبب سعته الكبيرة؟ قال: «لا توجد لدينا إشكالية في سعة الملعب، سنشاهد حضوراً جماهيرياً كبيراً. شاهدنا الجمهور سواء السعودي والقطري في المونديال»، مضيفاً: استبعاد الملعب لا علاقة له بالسعة الجماهيرية.وعن ميزانية البطولة، أجاب: سيتم الكشف عنها بعد نهايتها، مشيراً في المؤتمر الصحافي على هامش قرعة كأس آسيا للمنتخبات التي ستُجري في العاصمة القطرية الدوحة الخميس إلى أن الميزانية ستكون محددة، كونهم سيعتمدون على الإرث الذي يعقب استضافتهم للمونديال.وفيما يخص إقامة القرعة قبل ستة أشهر من البطولة،

وأوضح الجاسم: هذا أمر طبيعي وشاهدناه في المونديال وكل البطولات الأخرى، وذلك من أجل الاستعداد والتجهيز من جانب المنتخبات.وكشف الجاسم أن بطاقة هيا الخاصة بدخول الجماهير إلى قطر مستمرة، موضحاً: حتى الآن لم تتضح الصورة بشكل كبير ولكن سنكشف كل التفاصيل، وهل سيتم ربطها باختيار السكن أم لا.أما حسن الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال للجنة المنظمة في البطولة، فقد أوضح أن سقف الطموح عالٍ جداً و«الإرث الذي تركه لنا كأس العالم كبير»، مضيفاً: «سيتم الكشف عن أي مستجدات ونبني على ما وصلنا له في كأس العالم».

وعن عنصر المفاجأة في البطولة أو حفل الافتتاح، قال الكواري: أعدكم بأن الخطوط العريضة لنا في البطولة هي استمرار الإبهار.وفيما يتعلق بخطتهم للتسويق في الجانب الجماهيري، قال: «بالطبع ستكون لدينا خطط خاصة أولاً بالدول المشاركة التي ستحظى بأولوية، وبعدها من يرغب بالمشاركة من عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم».

شاركها.
Exit mobile version