الدوحة – موقع الشرق

أعلنت وزارة البيئة والتغيّر المناخي نتائج حملة اصطياد طائر المينا الغازي، والتي وصل عددها الإجمالي أكثر من 8 آلاف طائر، منذ بداية الحملة في يناير وحتى أبريل 2024 .

وأوضحت الوزارة في منشور لها على منصة إكس، ملخص اصطياد طائر المينا الغازي، حيث وصل عدد مواقع الاصطياد إلى 20 موقعا بينما وصل عدد الأقفاص إلى 200 قفص.

وفي وقت سابق دعت وزارة البيئة والتغير المناخي، الجمهور، للمساهمة في القضاء على طائر المينا الغازي وإعادة تأهيل الحياة الفطرية بعدم إلقاء الأطعمة على الأرض في الحدائق وبالقرب من المنازل وعدم العبث في الأقفاض التي تم وضعها لصيده. 

ووجهت الوزارة رسالة لأفراد المجتمع أكدت فيها أن دور كل فرد مهم لذلك كن جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة، وأضافت:» من فضلك توقف عن استيراده وشرائه ولا تقم بتغذيته». 

وقالت الوزارة إن طائر المينا تصنيفه ضمن قائمة تشمل 100 نوع من أسوأ أنواع الطيور الغازية في العالم الصادرة عن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة «IUCN» ويحتل المرتبة الثالثة بين أخطر 100 طائر في العالم.

 وأوضحت أن «المينا» يهاجم الطيور المحلية الأخرى ويستولي على أعشاشها، كما يقوم بالإضرار بالممتلكات العامة والخاصة واتلاف المحاصيل الزراعية.

شاركها.
Exit mobile version