رفعت ألعاب الأثقال والمبارزة والطاولة وكرة السلة للكراسي المتحركة، رصيد البعثة السعودية من ميداليات دورة الألعاب العربية الـ15 في الجزائر إلى 29 ميدالية، بعد أن حققت سبعة ميداليات (ثلاث فضيات وأربع برونزيات) في منافسات الأربعاء.

وجاءت أولى الميداليات الفضية عن طريق المنتخب السعودي لكرة الطاولة والذي حل ثانياً خلف المستضيف الجزائر.

ومن جانبه حقق محمود آل حميد، وعبدالرحمن البلادي، لاعبا المنتخب السعودي لرفع الأثقال، ثلاثة ميداليات (فضيتين وبرونزية)، وجاءت الفضيتين بواسطة محمود آل حميد في منافسات (الخطف 73 كيلوغراماً)، و(النتر 173 كيلوغراماً)، فيما تحققت البرونزية عن طريق عبدالرحمن البلادي (وزن 73 كيلوغراماً).

وستخوض رفيف مطلق لاعبة المنتخب السعودي للأثقال، الخميس، منافسات وزن 71 (سيدات)، وذلك بالقاعة المتعددة الرياضات.

وحقق المنتخب السعودي للمبارزة برونزيتين في الدورة، بعد أن جاءت الميدالية الأولى في سلاح الابيه (رجال) بواسطة حسن عابد، وعمر العكاس، وفيصل عابد، وزكريا الداوود، فيما تحققت الميدالية الثانية في سلاح السايبر (رجال) عن طريق سعد البقمي، وزياد المطيري، وعلي البحراني، ومشاري البشير.

واكتفى المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، ببرونزية مسابقة اللعبة بفوزه على نظيره الفلسطيني بنتيجة 47/61 في نصف النهائي، فيما حققت الجزائر الميدالية الذهبية، ونالت الإمارات الفضية.

وفي انطلاقة منافسات كرة السلة 3*3، تغلب الأخضر السعودي على نظيره الموريتاني بنتيجة 11/20، ومثّل المنتخب السعودي مناف آل سالم، ومحمد الخاطر، وريان الأحمد، وسعد السبيعي.

وحجز المنتخب السعودي لكرة اليد البطاقة الأولى في النهائي بعد فوزه مساء اليوم على المستضيف المنتخب الجزائري بنتيجة 19/20، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 9/9، حيث سيلتقي المنتخب القطري في نهائي الدورة الجمعة.

ومن جانبه أجرى المنتخب السعودي تحت 19 عاما تدريبه، استعداد لمواجهة نظيره السوري، الجمعة، في نهائي مسابقة كرة القدم.

وتقام الخميس منافسات كرة الطاولة (فردي) في الأدوار التمهيدية للدورة، بمشاركة علي الخضراوي، وعبد العزيز بوشليبي.

ويبحث المنتخب السعودي لكرة الهدف عن تحقيق برونزية مسابقة اللعبة عندما يلاقي نظيره القطري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بعد خسارته اليوم من نظيره الجزائري بالهدف الذهبي 8/7.

وينطلق صباح الخميس سباق فردي العام للسيدات في ولاية تيبازة، بمشاركة 21 دراجة، لمسافة 58.6 كيلومترات، ويمثل الأخضر السعودي دانيه سمباوة، ومشاعل الحازمي، ومنيرة الدريويش.

ويدشن المنتخب السعودي للكاراتيه، الخميس، منافساته في الدورة بمسابقة (كاتا) فردي الرجال، والتي يشارك فيها مسفر الأسمري (قتال).

ويتواجد في منافسات (قتال) الرجال، سعود البشير (وزن 60 كيلوغراماً)، وفهد الخثعمي (وزن 67 كيلوغراماً)، وسلطان الزهراني وزن (75 كيلوغراماً).

وفي منافسات السيدات (قتال) تشارك ملاك الخليدي (وزن 55 كيلوغراماً)، ونوره الراشد (50 كيلوغراماً)، ومريم آل صلاح (وزن 61 كيلوغراماً)، فيما ستختتم مشاركة اليوم الأول بواسطة ملاك الخليدي، ومنال الزيد، ونورة الراشد، في مسابقة كاتا جماعي (سيدات).

شاركها.
Exit mobile version