وضعت إدارة نادي الفتح برئاسة المهندس سعد العفالق، ملفات عدد من المدربين على طاولة النقاش مع الإيطالي نيكولا أنوسنتين المدير الرياضي الجديد للنادي؛ من أجل بحث الاسم الأكثر قدرة على تحقيق الأهداف التي تسعى الإدارة لإنجازها، وتحديداً للفريق الأول بعد قرار عدم التجديد مع اليوناني دونيس الذي أنهى مشواره مع الفريق محتلاً المركز السادس في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الموسم الماضي.

وتركزت الأسماء على المدربين الأوربيين، حيث من المستبعد أن يتم تعيين أي مدرب من أميركا الجنوبية في الفترة المقبلة، تماشياً مع النهج الذي تسلكه الإدارة في الاستقرار على المدرسة التدريبية، مع الاستمرار على غالبية الأسماء من اللاعبين المحليين والأجانب منذ الموسم الماضي.

وتضمنت الأسماء، التي وصلت إلى إدارة الفتح والمتاح التعاقد معها، الإيطالي أندريا ستراماتشوني الذي درّب في الموسم الماضي فريق الغرافة القطري، وقبله درّب فريق الاستقلال الإيراني، إلا أن أبرز محطاته كانت مع إنتر ميلان الإيطالي (2012)، ولمدة عام تنقل بين أندية عدة من بينها أودينيزي ثم باناثيناكوس اليوناني، ومن ثم سبارتا براغ التشيكي قبل التوجه للتدريب في القارة الآسيوية.

وعلى الرغم من وجود مدير رياضي إيطالي في نادي الفتح، فإن حظوظ المدرب أندريا ليست أعلى من غيره من الأسماء الموجودة، ومن بينها مَن عمل سابقاً في فرق سعودية، وفي فرق خليجية أيضاً.

ويتوقع أن يتم حسم ملف مدرب الفتح قبل نهاية الأسبوع الحالي من أجل رسم مزيد من خطط الإعداد للموسم المقبل، وحسم مكان المعسكر الذي سينحصر بين دولتي النمسا وسلوفينيا، حيث إن هناك تجارب سابقة لمعسكرات أُقيمت هناك وحققت نجاحات قبل انطلاق الموسم الرياضي.

جماهير الفتح تأمل عودة فريقها لمنصة التتويج كما فعل عام 2013 (تصوير: عيسى الدبيسي)

وأُبلغ اللاعبون بموعد انطلاق التدريبات، والتجمع في ملعب النادي بمدينة المبرز بمحافظة الأحساء مطلع يوليو (تموز) المقبل، على أن يتم تحديد القائمة من اللاعبين الذين سيغادرون للمعسكر الخارجي، أو مَن يلتحقون به من بلدانهم مباشرة.

وسيتم ضم ما لا يقل عن 5 أسماء شابة للمعسكر المقبل ضمن سياسة تنتهجها اللجنة المشرفة على كرة القدم برئاسة حسن الجبر بتأهيل مجموعة من الأسماء الصاعدة من الفئات السنية كل موسم من أجل إكسابها الخبرة والاستمرارية في صناعة اللاعبين القادرين على خدمة الفريق على مدى سنوات.

وسيفقد الفتح عدداً من لاعبي الخبرة مع نهاية الموسم المقبل يتقدمهم حسين المقهوي، الذي وقعت الإدارة معه عقداً حتى 2024 بعد أن عاد لصفوف الفريق من تجربة من نادي الأهلي، بينما سيبقى لاعباه المخضرمان محمد الفهيد ونوح الموسى حتى 2025، بعد أن تم توقيع عقود معهما بناء على تقارير فنية، حيث إن الفهيد مستمر مع الفريق منذ صعوده لدوري المحترفين، بينما عاد الموسى أيضاً من تجربة مع نادي الأهلي.

كما سيعود اللاعب فهد الحربي إلى الفريق بعد نهاية فترة إعارته مع نادي العدالة الذي مثله الموسم الماضي.

وقد يتصدر اللاعب علي الزبيدي قائمة الأسماء المغادرة لصفوف الفريق بعد نهاية عقده الاحترافي رغم أنه وُجد في التشكيلة الأساسية للفريق في عديد من مبارياته، بما فيها المباراة الأخيرة ضد النصر في دوري الموسم الماضي.

الفتح يسعى لإنهاء اسم مديره الفني الجديد (الشرق الأوسط)

وكانت إدارة الفتح قد حسمت أهم الملفات مع الأيام الأولى من انقضاء الموسم الماضي من خلال تمديد عقد المهاجم البارز فراس البريكان حتى عام 2028 بعد أن دار كثير من الأحاديث حول رحيله في الصيف الحالي لأحد الأندية الكبيرة.

ونال البريكان إشادة كبيرة بعد أن كان المهاجم السعودي الوحيد ضمن قائمة الخمسة الأوائل في صدارة هدافي الدوري، كما حصل على جائزة أفضل لاعب واعد في شهر مايو (أيار) الماضي، وهي الجائزة التي تقدمها رابطة دوري المحترفين.

وفيما يخص اللاعبين الأجانب، فقد أبدى نادي إليانزا ليما البيروفي رغبته في تمديد استعارة اللاعب كريستيان كويفا بعد أن حصل على خدماته في الفترة الشتوية من الموسم الماضي إثر حل الخلاف بينه وبين إدارة الفتح، إلا أن الإدارة لم تعطِ الموافقة النهائية على تمديد إعارته وبقائه في البيرو، وقد يكون الخيار الأنسب لها بيع ما تبقى من عقده.

ويرتبط كويفا بعقد مع نادي الفتح حتى عام 2025، حيث مدد عقده مع النادي الموسم الماضي، إلا أنه فاجأ الجميع بهروبه رفقة مواطنه أليكس فاليرا الذي أكمل أشهراً قليلة مع الفتح، حيث هربا في فترة التسجيل الشتوية وقررا فسخ العقد من جانب واحد بحجة التأخر في تسلمهما رواتبهما، إلا أن الإدارة القانونية للنادي نجحت في كسب القضية، ووافقت على إعارة كويفا لنادي إليانزا ليما، بينما عاد فاليرا إلى ناديه السابق دون حل القضية، حيث إن عقده مستمر أيضاً لثلاثة أعوام منذ التوقيع معه العام الماضي.

بينما تأكد رحيل الإسباني فيليز، والفرنسي ديغوم، والبحث عن بديلين لهما في فترة التسجيل الصيفية الحالية.

شاركها.
Exit mobile version