ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 1 في المائة على أساس سنوي خلال أغسطس (آب) 2024، مدعوماً بارتفاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر والصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، وفق البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء يوم الخميس.

وكان المؤشر سجل ارتفاعاً بنسبة 1.6 في المائة في يوليو (تموز) الماضي على أساس سنوي.

وبحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء، فقد ارتفع إنتاج السعودية من النفط إلى 8.99 مليون برميل يومياً في أغسطس الماضي، من 8.92 مليون برميل يومياً خلال الشهر نفسه من عام 2023. وهو ما ساهم في ارتفاع الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر في أغسطس بنسبة 0.8 في المائة على أساس سنوي.

وانخفض مؤشر الرقم القياسي للأنشطة النفطية في أغسطس بنسبة 1.4 في المائة على أساس سنوي، في حين ارتفع الرقم القياسي للأنشطة غير النفطية 7 في المائة مدعوماً بارتفاع جميع الأنشطة الاقتصادية غير النفطية.

وارتفع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي، مدعوماً بارتفاع نشاط صنع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية، ونشاط صنع المنتجات الغذائية، حيث ارتفع كل منهما بنسبة 2.9 في المائة و12.9 في المائة على التوالي. فيما سجل نشاط صنع فحم الكوك والمنتجات النفطية المكررة انخفاضاً سنوياً بنسبة 11.3 في المائة.

وسجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعاً بنسبة 4.1 في المائة. فيما سجل نشاط إمدادات المياه والصرف الصحي وأنشطة إدارة النفايات ومعالجتها انخفاضاً بنسبة 0.9 في المائة على أساس سنوي.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version