الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الدوحة – موقع الشرق

نعى الأستاذ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عبد الله الدباغ أحد رواد العمل الخيري في قطر والذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 75 عاما.

وقال الدكتور داغي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر : الشيخ عبد الله الدباغ. كان نعم الأخ في التعاون على البر والإحسان والتقوى وفي خدمة الإسلام والمسلمين وعندما أسس لجنة قطر لكفالة الأيتام في أوائل الثمانينيات كنت مستشاره في هذا الموضوع وسافرنا سويا في رحلات دعوية وتعليمية ونجح في إقامة مؤتمر للتعليم في أفغانستان وشاركت في بحث علمي وذهبنا مع سعادة أخي عبد العزيز السبيعي وكيل وزراة التربية والتعليم في ذلك الوقت”.

  وأضاف الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ثم بعد ذلك تحولت اللجنة إلى جمعية قطر الخيرية وكان المرحوم مهتما بالضعفاء من الأطفال والنساء والفقراء وكل موجوع في العالم الإسلامي وقد سافر معي إلى العراق وزار أقليم كردستان مع بعض الأفاضل وكان لهم في الجمعية الدور الكبير في رعاية وكفالة الايتام من أحفاد صلاح الدين الأيوبي فرحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويربط على قلوبهم.

 ودرس الشيخ الدباغ في مدارس قطر بمراحلها المختلفة.. ثم عمل في وزارة التربية والتعليم في ادارة المخازن.. كما عمل مديرا لادارة الأراضي في الدولة.

وعمل رئيسا لجمعية قطر الخيرية لسنوات طويلة كان خلالها مهتما بالجانب الانساني والتطوعي فحقق من خلال ذلك العمل الكثير من الانجازات الملموسة على أرض الميدان.

شاركها.
Exit mobile version