قالت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة الرابعة عالمياً، إن الاستثمار السعودي المحتمل في التنس قد يساعد اتحاد اللاعبات المحترفات في سعيه للوصول إلى مساواة في الجوائز المالية مع بطولات الرجال.

وقال ستيف سايمون رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات، يوم الجمعة، إن النقاش مستمر مع السعودية حول استضافة محتملة لبطولات المحترفات، ولم تتخذ الرابطة أي قرار بعد أو تدخل في مرحلة المفاوضات مع المملكة. وقالت بيغولا وهي عضوة في مجلس اتحاد اللاعبات المحترفات: «أنا متأكدة من أننا سنتحدث وسيبدأ الأمر».

جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)

ويحصل الرجال والسيدات على جوائز متساوية في البطولات الأربع الكبرى، لكن جوائز بطولات المحترفات تكون أقل من بطولات اتحاد المحترفين المنفصلة، بينما أعلن اتحاد المحترفات الأسبوع الماضي، بعض الخطط لمعالجة الأمر في السنوات المقبلة.

وأضافت بيغولا أنه إذا كان بوسع السعودية «المساعدة في توزيع جوائز مالية متساوية، فسيكون هناك كثير من الأشياء الإيجابية التي يمكن تحقيقها». وتابعت: «أتمنى أن ننظر ونفكر أيضاً في الإيجابيات. أتمنى أن يحدث شيء جيد من هذا الأمر».

بيغولا قالت إن الاستثمار السعودي سيساعد لاعبات التنس في تحقيق مرادهن (إ.ب.أ)

وكان أندريا جاودينسي رئيس اتحاد المحترفين قال الشهر الماضي، إنه عقد مناقشات مع صندوق الاستثمار العام السعودي وبعض المستثمرين المحتملين الآخرين بخصوص مشروعات تتعلق بالاستثمار في البنية التحتية والأحداث والتكنولوجيا. وقال كارلوس ألكاراس المصنف الأول عالمياً في منافسات الرجال، إنه ليس لديه أي شك أنه سيشارك في المستقبل في بطولات بالسعودية.

شاركها.
Exit mobile version